أمير قطر يلتقي عباس ومشعل الخميس

أمير قطر يلتقي عباس ومشعل الخميس

الدوحة- يعقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، لقاء الخميس، حسب وكالة الأنباء القطرية.

وسيتناول اللقاء، حسب المصدر ذاته، “تطورات الأحداث في قطاع غزة ومجمل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والسبل الكفيلة لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم”.

ووصل الرئيس الفلسطيني إلى الدوحة عصر الأربعاء، في زيارة هي الثانية للدوحة خلال شهر.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه كان في استقبال عباس لدى وصوله والوفد المرافق، خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري، ومنير غنام السفير الفلسطيني لدى قطر.

وسبق أن أجرى عباس زيارة إلى الدوحة في 20 تموز /يوليو الماضي، التقى خلالها أمير قطر، حيث بحث معه تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية لاسيما الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وانتهى التعليق المؤقت لإطلاق النار لمدة 24 ساعة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، دون الإعلان عن تمديده، وسط اتهامات متبادلة باختراقه.

وواصلت المقاتلات الحربية، صباح الأربعاء، استهداف أماكن متفرقة في قطاع غزة، وردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على مناطق بجنوب ووسط إسرائيل.

وارتفع عدد ضحايا الحرب التي بدأت في السابع من شهر تموز/ يوليو، إلى 2038 شهيدا، فضلا عن إصابة أكثر من 10 آلاف.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات “هلع”، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 161 جنديا إسرائيليا وأسرت آخر.‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث