حماس تشكر الإمارات على مساندتها لغزة

حماس تشكر الإمارات على مساندتها لغزة

أبوظبي – في رد غير مباشر على الاتهامان الإعلامية القطرية للإمارات بشأن موقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تلقى وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان رسالة من إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير على الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني خصوصاً في قطاع غزة المحاصر ولما تقدمه من مشاريع إنسانية وإغاثية لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها إقامة المستشفي الميداني.

وفيما يلي نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم.

حضرة الشيخ / عبدالله بن زايد أل نهيان .. وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة.

اننا ننتهز هذه الفرصة لكي نتقدم لشخصكم الكريم ولدولة الامارات الشقيقة قيادة وشعبا بخالص الشكر والتقدير على الجهود المباركة التي تقومون بها لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني – خصوصا في قطاع غزة المحاصر – وبما قدمتموه من مشاريع انسانية واغاثية لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط شعبنا والتي كان اخرها اقامة المستشفي الميداني والذي كان علامة مميزة في تفاني دولة الامارات وسرعة مبادرتها للوقوف الى جانب شعبنا وقت الحرب والعدوان الاسرائيلي الذي شن من قبل دولة الاحتلال.

اننا نذكر الايادي البيضاء للامارات وشعبها منذ عهد الشيخ الراحل زايد بن سلطان ال نهيان – رحمه الله – الذي ترك ارثا من العمل الانساني ورصيدا وافرا من معاني الوفاء والولاء وكان قدوة إنسانية عالمية قل نظيرها وهو مسلسل عطاء لم يتوقف الى يومنا هذا.

اننا نرحب ونقدر عاليا كل جهد تقوم به دولة الامارات الشقيقة لتقديم المساعدة لابناء شعبنا الفلسطيني ونحن على استعداد لتقديم كل التسهيلات اللازمة التي تكفل نجاح جهودكم واسهاماتكم المباركة.

اننا نسعد ونرحب بوجود وفدكم الكريم بين ابناء شعبنا في قطاع غزة ونأمل ان يواصلوا جهودهم في ادارة المستشفى الميداني حتى يقدم افضل خدمة للمتضررين من الحرب.

اننا نؤكد لكم حرصنا الشديد على بقاء العلاقة مع دولة الامارات في افضل صورها واحسن حالاتها بما يعزز من التضامن العربي والروح الاخوية ويعطي مزيدا من الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.. وانتهز هذه الفرصة لاهنئكم باقتراب مناسبة عيد الفطر المبارك.

ولكم منا خالص الشكر والتقدير.

اخوكم/ اسماعيل عبدالسلام هنية / رئيس الوزراء السابق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث