أمير الكويت يستقبل خالد مشعل

أمير الكويت يستقبل خالد مشعل

الكويت- استقبل أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، بقصر السيف في الكويت العاصمة، اليوم الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، والوفد المرافق له.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن “اللقاء تم بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح”.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل بشأن اللقاء.

ووصل مشعل إلى الكويت، فجر اليوم، على رأس وفد من قيادات الحركة للقاء عدد من المسؤولين؛ لبحث جهود وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر إن مشعل، الذي وصل على متن طائرة أميرية قطرية من الدوحة، سيلتقي عددًا من المسؤولين الكويتيين، ويجري معهم مباحثات تتناول الأوضاع في غزة، في ضوء الهجوم الإسرائيلي.

ويضم الوفد المرافق لمشعل كلا من عزت الرشق، وصالح الماروري ومحمد نصر (أعضاء المكتب السياسي للحركة)، وأسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية للحركة، بحسب المصدر ذاتها..

وقال المصدر إن الجانب الكويتي لن يقدم أي مبادرة، حيث إنه ملتزم بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وقبلت إسرائيل بالمبادرة المصرية، بينما رفضتها حركتا حماس والجهاد الإسلامي، بدعوى أنها لا تلبي مطالب الفصائل، ولا سيما رفع الحصار نهائيا عن غزة.

وفي كلمة بثها التليفزيون الكويتي، مساء اليوم، بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، دعا أمير الكويت المجتمع الدولي إلى وقف هذا “العدوان الإسرائيلي السافر، ورفع هذه المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وتقديم الدعم والعون والمساعدات الإنسانية لأهل القطاع المنكوبين (أكثر من 1.8 مليون نسمة)”.

واتهم الصباح مجلس الأمن الدولي بـ”الفشل في وقف هذا العدوان”.

ومضى قائلا: “نعايش العدوان الإسرائيلي الغاشم المتواصل على قطاع غزة وقصفه للمناطق السكنية، والمنشآت المدنية مسفرًا عن سقوط الضحايا، والجرحى والمصابين من إخواننا الفلسطينيين دون وازع أو رادع إنساني”.

ويهيمن الغضب على الفلسطينيين جراء استشهاد 98 فلسطينيا، اليوم الأحد، بينهم 60 في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، في سلسلة غارات إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث