اختيار 5 نواب جدد في البرلمان الكويتي

اختيار 5 نواب جدد في البرلمان الكويتي

الكويت- انتخب الكويتيون أمس الخميس، 5 أعضاء جدد في الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة (البرلمان)، بدلا عن الأعضاء الخمسة المستقيلين في مايو/أيار الماضي.

والأعضام الخمسة المنتخبون هم، محمد البراك الرشيدي، وأحمد سليمان القضيبي، وأحمد حاجي علي عبدالله لاري، وعبدالله المعيوف، وفارس العتيبي.

وكان المقترعون بدؤوا بالتوافد على صناديق الاقتراع صباح يوم الخميس، لاختيار النواب الجدد من بين 73 مرشحا في الدوائر (الثانية والثالثة والرابعة) في البلاد المقسمة إلى خمس دوائر.

ووافق مجلس الأمة، في جلسة له منتصف مايو/أيار الماضي، على استقالة النواب الخمسة، وهم رياض العدساني، وعبد الكريم الكندري وحسين القويعان، وعلي الراشد، وصفاء الهاشم، الذين تقدموا باستقالاتهم مطلع ذات الشهر، احتجاجًا على رفع استجواب مقدم من قبلهم لرئيس الوزراء، جابر المبارك الحمد الصباح، من جدول أعمال المجلس.

وتعد هذه الانتخابات التكميلية العاشرة في تاريخ مجلس الأمة الكويتي، والسابعة التي تشارك فيها المرأة الكويتية ترشحا وانتخابا.

وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا ضعيفا مع ساعات الصباح الأولى، زاد في وقت لاحق بعد ظهر الخميس.

وكان مجلس الوزراء الكويتي حدد في اجتماع سابق له، يوم 26 من الشهر الجاري، والذي وافق أمس الخميس، موعدًا لإجراء الانتخابات التكميلية عقب استقالة النواب الخمسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث