الإمارات.. أحكام في قضية خلية القاعدة

الإمارات.. أحكام في قضية خلية القاعدة

أبوظبي – أصدرت محكمة إماراتية ، اليوم الإثنين، أحكاما تتراوح بين السجن المؤبد لمتهم والسجن 7 سنوات ل6 آخرين وبراءة اثنين، وذلك في أول محاكمة لخلية تابعة للقاعدة بالإمارات، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

وقضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) لمتهم (هارب) و 7 سنوات لـ 6 متهمين وتغريم اثنين منهما مليون درهم ( 270 الف دولار) وبراءة اثنين، وذلك في قضية الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة الذي تم الإعلان عن اعتقالها في إبريل/ نيسان 2013.

كما قضى الحكم بإبعاد جميع المتهمين عن الدولة بعد انقضاء فترة الحكم.

وكانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، التي تصدر أحكاما نهائية غير قابلة للاستئناف وملزمة، قررت في جلستها الأخيرة الإثنين الماضي حجز دعوى قضية المتهمين التسعة بالانضمام إلى تنظيم القاعدة وتكوين خلية تابعة للتنظيم وإمداد جبهة النصرة بالأموال للنطق بالحكم اليوم.

ويحاكم في تلك القضية 9 أشخاص من جنسيات عربية- أحدهم هارب- .

وتضمنت لائحة الاتهام عدد من التهم منها: “انضمام المتهمين الى تنظيم القاعدة الإرهابي واختصوا بتكوين خلية فيما بينهم تابعة له داخل دولة الإمارات للترويج لأغراضه وأهدافه واستقطاب اعضاء للانضمام اليه والالتحاق بالمنظمات الإرهابية “جبهة النصرة” المقاتلة ضد الحكومة السورية مع علمهم بأغراضه”.

كما وجهت لهم اتهامات انهم “حملوا أشخاصا على المشاركة والانضمام لمنظمة إرهابية ” جبهة النصرة ” التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي للقتال ضد الحكومة السورية”.

واتهمت النيابة المتهمين أنهم “جمعوا أموالا وأمدوا بها منظمة إرهابية “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة محل التهمة الأولى بقصد استخدامها في تمويل الأعمال الإرهابية خارج الدولة مع علمهم بذلك”.

وتعد هذه هي الخلية الثانية التابعة للقاعدة التي يتم الإعلان عن اعتقالها في الإمارات خلال 4 أشهر.

وكانت السلطات الأمنية بالإمارات قد أعلنت في 26 ديسمبر/ كانون الأول 2012 اعتقال “خلية منظمة من الفئة الضالة” تضم سعوديين وإماراتيين كانوا يخططون “لتنفيذ أعمال تمس بالأمن الوطني لكلا البلدين وبعض الدول الشقيقة”.

وذكرت السلطات الإماراتية آنذاك أن “التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر بإستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث