الكويت تفرج عن رئيس حزب الأمة

الكويت تفرج عن رئيس حزب الأمة
المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

أخلت السلطات الأمنية في الكويت، الأحد، سبيل رئيس حزب الأمة الدكتور حاكم المطيري، بعد يوم من احتجازه على خلفية نشر تغريدات في حسابه بموقع “تويتر” يمتدح فيها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ويتمنى أن تدخل إلى الكويت.

وكان حاكم عبيسان المطيري، وهو أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت، مثل السبت أمام جهة التحقيق في أمن الدولة، لمواجهة التهم الموجهة له، رغم نفيه ذلك، وادعاءه بأن حسابه على “تويتر” تعرض للاختراق.

وقال حزب الأمة الذي يرأسه المطيري، عبر حسابه الخاص على “تويتر” إن حساب المطيري مخترق، ومما يدل على الاختراق هو ركاكة أسلوب التغريدات والأخطاء الإملائية ونشر التغريدات بشكل متتابع رغم اختلاف المحتوى.

وأعلن الحزب فيما بعد عن استرداد الحساب، وشطب جميع التغريدات المسيئة، بعد أن أثارت ردود فعل غاضبة بين الكويتيين.

واستحوذ التنظيم الإسلامي الذي حقق انتصارات مفاجئة في العراق خلال أيام، على اهتمامات الكويتيين بعد نشر خريطة لدولته التي ينوي إقامتها، التي تشمل الكويت إلى جانب سوريا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين.

وتضاربت الأنباء والتحليلات عما جرى ويجري في العراق خلال الأيام القليلة الماضية، لكن كثير من التقارير الواردة من العراق تقول إنه جرى تهويل دور التنظيم الإسلامي الموضوع على قوائم الإرهاب العالمية على حساب دور أبناء المدن العراقية الذين كان لهم الدور الأكبر في إجبار الجيش العراقي على الانسحاب من عدة مدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث