مصر تستثني قطر من حضور تنصيب السيسي

مصر تستثني قطر من حضور تنصيب السيسي
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد الساعدي

كشفت وسائل إعلام مصرية نقلاً عن مصادر مطلعة أفادت بخلو اسم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، من قائمة رؤساء وأمراء الدول المدعوة لحضور حفل أداء المشير عبد الفتاح السيسي المرشح الفائز بالإنتخابات الرئاسية بمصر لليمين الدستورية والمتوقع له يوم الأحد القادم على الرغم من وجود ملوك وشيوخ وأمراء باقي الدول الخليجية على رأس القائمة.

وتوترت العلاقات بين مصر وقطر بسبب دعم الأخيرة لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين وتحريضهم عبر قناة الجزيرة ضد المطالبين برحيل حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأكدت المصادر لموقع صحيفة اليوم السابع المصري أن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت بمصر، وجه دعوات لعدد من ملوك ورؤساء الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية وعدد من الشخصيات العامة لحضور حفل تنصيب السيسي رئيسا وأدائه اليمين أمام المحكمة الدستورية.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية المصرية الدكتور بدر عبد العاطى “إن وزارة الخارجية قامت بالمساهمة في نقل هذه الدعوات عبر بعثاتها الدبلوماسية في الخارج للدول والمنظمات المدعوة”.

وكشفت مواقع إخبارية أخرى أن الرئيس الروسي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على رأس قائمة المدعوين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث