1000 جلدة و10 سنوات سجن لناشط سعودي
1000 جلدة و10 سنوات سجن لناشط سعودي1000 جلدة و10 سنوات سجن لناشط سعودي

1000 جلدة و10 سنوات سجن لناشط سعودي

الرياض - قررت المحكمة الجزائية في جدة سجن الناشط الحقوقي الشاب رائف بدوي عشر سنوات مع الف جلدة وغرامة مليون ريال (270 الف دولار) اثر ادانته بتهمة الاساءة للاسلام، بحسب مصدر في عائلته.



واكد المصدر ان الحكم قابل للاستئناف خلال مهلة ثلاثين يوما، مشيرا الى اعتراض الادعاء العام كذلك على الحكم مطالبا بعقوبة اكثر تشددا.

وكانت محكمة الاستئناف، نقضت قبل فترة الحكم الذي صدر الصيف الماضي من المحكمة الجزائية بجدة على بدوي، احد مؤسسي الشبكة الليبرالية الحرة، قضى بسجنه سبع سنوات وثلاثة اشهر، والجلد 600 جلدة

وكانت محكمة الاستئناف، نقضت قبل فترة الحكم الذي صدر الصيف الماضي من المحكمة الجزائية بجدة على بدوي، أحد مؤسسي الشبكة الليبرالية الحرة، قضى بسجنه سبع سنوات وثلاثة أشهر، والجلد 600 جلدة.

وقررت المحكمة في حينها إحالة القضية إلى قاض آخر من أجل إعادة النظر فيها وصدر الحكم الأربعاء من القاضي الجديد الناظر للقضية.

يشار إلى أن قضية بدوي مرت في مراحل متعددة من التقاضي أمام المحكمة الجزائية التي طلبت في السابق إحالته إلى المحكمة العامة نظرا لعدم الاختصاص.

وقد اعتقل بدوي في حزيران/يونيو 2012 وحكمت عليه المحكمة الجزائية في تموز/يوليو 2013 بالسجن سبع سنوات بتهمة الإساءة للإسلام، على خلفية انتقادات وجهها إلى "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" ودعوات إلى "التحرر الديني".

وأصدرت المحكمة قرارا بإغلاق موقع الشبكة الليبرالية على الإنترنت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com