انطلاق عمليات تحرير الفلوجة من داعش

انطلاق عمليات تحرير الفلوجة من داعش
المصدر: بغداد ـ (خاص) من أحمد الساعدي

أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد أن عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنباء من تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية “داعش” وباقي الجماعات المسلحة.

ولفت المصدر الذي تحدث عبر الهاتف لشبكة “ارم” أن هذه العملية انطلقت الاثنين بأمر من رئيس الوزراء نوري المالكي لإعادة المدينة التي كانت طوال هذه الفترة الماضية رهينة بيد “الإرهابيين”.

وقال إن ضباط ومراتب الهندسة العسكرية جاهزون لتنفيذ عملية تفجير السد لتسهيل مرور مياه الفرات وإبعاد خطر الفيضان عن مناطق ابو غريب والفلوجة.

بدوره، قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية مظهر الجنابي في تصريح صحفي أن تأخر حسم تحرير سدة الفلوجة من قبل الحكومة وضعها بموضع الشك والريبة من قبل الأوساط الشعبية والسياسية، واعتبر الجنابي وهو عضو القائمة العراقية أن عدم ردع المسلحين المسيطرين على سدة الفلوجة لمدة طويلة من قبل الحكومة والقوات الأمنية ألقت بظلال الشك من قبل المواطنين والسياسيين على حد سواء، مضيفاً أن جميع الدلائل تؤكد عدم وجود أي إرادة حكومية في حسم تحرير سدة الفلوجة.

وكان مسلحون من تنظيم “داعش” قد سيطروا بداية الشهر الماضي على سدة النعيمية وأغلقوا بوابات السد ما تسبب بقطع المياه على مدن الفرات الأوسط وكذلك فيضان مدينة الفلوجة وقضاء ابو غريب إلى جانب تهديد المناطق الغربية من العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث