محمد بن راشد يستقبل بان كي مون

محمد بن راشد يستقبل بان كي مون
المصدر: دبي -

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، مساء الاثنين، بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، حيث تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية إلى جانب بعض القضايا التنموية والإنسانية.

وأشاد بان كي مون بتوجيهات قيادة دولة الإمارات في مد يد العون إلى مختلف الشعوب والدول المنكوبة جراء الطبيعة أو الحروب أو الجفاف، مؤكداً أن الإمارات باتت من الدول الرائدة على المستوى العالمي في مجال المساعدات الإنسانية.

وتطرق الأمين العام للأمم المتحدة إلى اعتماد الدولة على الطاقة المتجددة في المشاريع الجديدة، والتي تعكس سعي الحكومة إلى تنويع مصادر الدخل والطاقة والحفاظ على البيئة المحلية.

كما زار كي مون في وقت سابق محطة “شمس1″، أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في الشرق الأوسط، يصحبه الدكتور سلطان أحمد الجابر، المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ.

وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة الأمين العام في الاجتماع الوزاري بشأن تغير المناخ الذي استضافته أبوظبي على مدار يومين، والذي شارك فيه ما يزيد على 1100 مشارك بمن فيهم أكثر من 100 وزير من مختلف دول العالم المتقدمة والنامية إلى جانب شخصيات قيادية في مجالات السياسة والأعمال والمجتمع وذلك في سعي لتكثيف الجهود الهادفة للتصدي لتداعيات تغير المناخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث