سلطنة عمان تستعد لاستقبال ملك اسبانيا

سلطنة عمان تستعد لاستقبال ملك اسبانيا

يبدأ ملك إسبانيا خوان كارلـوس الأول غدا الثلاثاء زيارة رسمية لسلطنة عمان تستغرق ثلاثة أيام، في مستهل جولة خليجية تقوده إلى البحرين، هي الثانية له للخليج خلال الشهر الجاري.

وقال ديـوان البلاط السلطاني في بيان أصدره اليوم ونشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن زيارة ملك إسبانيا لعمان تأتي “تتويجاً لعلاقات الصداقة الوطيدة القائمة بين السلطنة ومملكة إسبانيا، وتلبية لدعوة من لدن سلطان عمان قابوس بن سعيد”.

وتأتي هذه الزيارة سعياً من قيادتي البلدين إلى الارتقاء بمستوى التعاون القائم بينهما إلى آفاق أرحب بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العماني والإسباني، بحسب البيان.

ويرافق ملك إسبانيا خلال زيارته وفد رسمي، يضم كلاً من بيدرو مورينيس وزير الدفاع وآنا ماريا جوليان وزيرة الأعمال العامة والبنية الأساسية وجوزي مويل لوبيز وزيرالصناعة والطاقة والسياحة و رافايل سبوتورونو رئيس الديوان الملكي .

وتأتي زيارة خوان كارلوس إلى الإمارات والكويت، في إطار مساعي إسبانيا لدفع العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي في شتى المجالات، بحسب بيان للعائلة الملكية الإسبانية نشرته وكالة الأنباء الكويتية، الأحد الماضي.

وأعلنت إسبانيا 24 إبريل/ نيسان الجاري أن الملك خوان كارلوس سيقوم بزيارة إلى سلطنة عمان والبحرين بدءا من 29 أبريل الجاري يرافقه وفد يضم العديد من الوزراء بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين إسبانيا ودول مجلس التعاون الخليحي.

وذكرت وزارة الخارجية الإسبانية أن العاهل الاسباني سيقوم بزيارة للسعودية ثم قطر خلال الشهور القليلة القادمة.

وسبق أن زار ملك إسبانيا الإمارات والكويت خلال الفترة من 13 إلى 16 إبريل / نيسان الجاري .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث