السعودية تؤكد دعمها للمعارضة السورية

السعودية تؤكد دعمها للمعارضة السورية

الرياض- بحث ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز مع رئيس الائتلاف الوطني السوري احمد الجربا الأربعاء آخر التطورات على الساحة السورية وما يتعرض له الشعب السوري من إبادة من قبل النظام السوري.

كما تم بحث السبل الكفيلة بإنهاء الأزمة السورية بما يكفل للشعب السوري حريته وإنهاء ما يتعرض له من أعمال قتل وتدمير.

وأكد ولي العهد السعودي خلال اللقاء على موقف بلاده الثابت من مساعدة الشعب السوري.

من جانبه، استقبل ولي ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود الأربعاء رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال استعراض آخر مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والجهود المبذولة لإنهاء معاناة الشعب السوري.

على صعيد متصل، أوضح “الائتلاف” في بيان له أن الامير سلمان بحث مع الجربا سبل دعم الثوار على كافة المستويات نظرا لفداحة الكارثة التي يعاني منها الشعب السوري جراء عمليات القتل والتدمير من قبل قوات النظام السوري.

وأكد الجربا، بحسب الائتلاف، أن نظام الأسد مازال مصرا على تدمير كامل الأرض السورية مستخدما الأسلحة المحرمة دوليا وخاصة السلاح الكيماوي كما فعل منذ أيام في مختلف مناطق سورية”. وأشار إلى أن “الأسد بإعلان مسرحية انتخابه لولاية غير شرعية جديدة، يغلق الباب أمام أي حل سياسي وهذا ما يدركه المجتمع الدولي”.

واوضح “الائتلاف” أن زيارة وفده للسعودية جاءت “في إطار تعزيز دعم نضال الشعب السوري في ثورته ضد النظام السوري، وتمتين علاقات الائتلاف على المستوى العربي والدولي”، لافتا إلى أن اللقاء جرى بحضور نواب رئيس “الائتلاف” فاروق طيفور ونورا الأمير وعبدالحكيم والامين العام بشار بدر جاموس ورئيس الحكومة الموقتة أحمد طعمة ووزير الدفاع أسعد مصطفى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث