أمير قطر يزور إيران قريبا

أمير قطر يزور إيران قريبا
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أكدت مصادر إعلامية إيرانية مطلعة لـ إرم، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيقوم بزيارة إلى إيران قريبا، مشيرة إلى أن هذه الزيارة ستركز على الأزمة السورية بالإضافة إلى العلاقات بين البلدين وقضايا ثنائية.

ولفتت المصادر إلى أن الأزمة بين الدوحة ودول الخليج الثلاث السعودية والإمارات والبحرين، دفعت قطر للتوجه نحو طهران التي بدأت بفتح صفحة جديدة مع دول العالم في عهد الرئيس الحالي حسن روحاني.

وتلقى أمير قطر الاثنين رسالة خطية من الرئيس حسن روحاني تتضمن دعوته لزيارة إيران، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وقالت الوكالة القطرية إن السيد محمد جواد آسايش سفير إيران في الدوحة قام بتسليم الرسالة، فيما أشار أمير قطر خلال لقائه بسفير إيران إلى العلاقات العريقة بين إيران وقطر، معربا عن ترحيبه بدعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني وأعلن عن استعداده لتلبية هذه الدعوة في المستقبل القريب.

وأكد أمير قطر أن قوة إيران من قوة جميع الدول الإسلامية، بينما أكد السفير الإيراني خلال اللقاء أهمية العلاقات بين إيران ودول الخليج، معربا عن أمله بأن تسفر زيارة الأمير القطري لإيران عن نتائج مثمرة للبلدين.

وتوترت العلاقات بين قطر وعدد من دول الخليج بسبب دعم الدوحة لجماعة الإخوان المسلمين، التي اعتبرتهم بعض البلدان ومن بينها مصر “جماعة إرهابية محظورة”، وهو ما شكل أزمة لقطر.

وكانت الإذاعة الفرنسية الدولية نشرت تقريرا في موقعها الشهر الماضي، قالت فيه إن تزايد الضغوط على قطر من قبل السعودية وحلفائها، ربما يقود قطر إلى التحالف مع إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث