نائب وزير الدفاع السعودي يصل فرنسا

نائب وزير الدفاع السعودي يصل فرنسا
المصدر: إرم - (خاص)

وصل الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي الأحد، إلى فرنسا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، قادما من أمريكا بعد زيارة استمرت أسبوع ودشن خلالها طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية أنه كان في استقبال نائب وزير الدفاع السعودي لدى وصوله باريس رئيس هيئة الأركان الفرنسية الفريق بير دوفليه.

وقبيل مغادرته أمريكا، دشن الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، السبت، طائرة الاباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية، وذلك بقاعدة اندروز الجوية بأريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب وصوله، توجه والوفد المرافق إلى مصنع شركة بوينج حيث اطلع على نموذجين لطائرتي الهلوكوبتر (سي إتش47 وأي إتش61).

إثر ذلك، أقيم حفل بهذه المناسبة، ألقى خلاله رئيس شركة بيونج للفضاء الدفاع والأمن كريس تشادويك كلمة نوه فيه بالعلاقة المتينة مع المملكة العربية السعودية في مجال الدفاع ونقل التقنية الجديدة في عدد من المجالات، مبيناً أهمية التدريب للضباط والفنيين السعوديين الذين تلقوا تدربيهم على هذا النوع من الطائرات.

ثم شاهد نائب وزير الدفاع عرضاً مصوراً عن طائرات الأباتشي، بعد ذلك أسدل الستار إيذاناً بتدشين طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل بشأن طائرة الأباتشي الجديدة وتفاصيل الاتفاق بين السعودية وأمريكا بشأنها.

وكان الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز قد وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن الإثنين الماضي.

والتقى نائب وزير الدفاع السعودي بمبنى وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل، حيث جرى بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين.

كما التقى الجمعة مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية جون برينان حيث جرى مناقشة الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين.

تأتي تلك الزيارة قبل نحو أسبوع من الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الرياض يوم الجمعة المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث