البحرين: الإخوان جماعة إرهابية

البحرين: الإخوان جماعة إرهابية

المنامة – قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، إن بلاده “تتصدى لجماعة الإخوان المسلمين وتهديدها الإرهابي الواضح لاستقرار مصر و السعودية والإمارات و تعتبره تهديد للبحرين و لأمنها”.

جاء هذا في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للرد على “تأويل” وسائل إعلام لتصريحاته في مؤتمر صحفي بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، أمس الخميس، ونقلها عنها أن بلاده لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية.

وقال وزير خارجية البحرين ” لم أقل أو أذكر بأن جماعة الاخوان المسلمين ليست إرهابية. ولكن كل بلد يتعامل معهم حسب ما يبدر منهم تجاهه. مع ضمان الموقف الموحد تجاههم، هذا ما قلته و اعنيه بالأمس في المؤتمر الصحفي في اسلام أباد، و هو واضح ولا يحتمل التأويل” .

وتابع آل خليفة أن “مملكة البحرين تقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في تصديهم لمخططات الإخوان المسلمين”.

وبين أن “البحرين ستتعامل مع اي تهديد مماثل من جماعة الاخوان المسلمين في البحرين بنفس الأسلوب الذي تتعامل به مع أي تهديد آخر لامنها و استقرارها”.

وأكد أن “ما يمس أمن واستقرار الأشقاء في السعودية والإمارات هو مساس مباشر لأمن و استقرار البحرين و العكس صحيح. ومن يعاديهم هو بلا شك عدونا”.

وقال: “أنا مسؤول عن ما قلته في اسلام أباد وأوضحته اليوم . ولست مسؤولا عن ما أوردته قنوات الإعلام من تأويل وتفسير خاطئ لكلامي”.

وأضاف أن “حركة الإخوان المسلمون هي حركة عالمية لها نهجها الواحد ومنتشرة في دول العالم . و التعامل معهم هو حسب قانون كل دولة و ما تلتزم به من اتفاقات”.

وأدرجت السعودية، في 7 مارس/ آذار الجاري، جماعة الإخوان المسلمين و8 تنظيمات أخرى، على قائمة “الجماعات الإرهابية”.

وفي نهاية ديسمبر / كانون الأول الماضي، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان “جماعة إرهابية” وجميع أنشطتها “محظورة”، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية، شمال البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث