باحث سعودي يدعو لاتحاد بلاده مع إيران

باحث سعودي يدعو لاتحاد بلاده مع إيران
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد الساعدي

دعا الكاتب والباحث السعودي طراد العمري إلى الاتحاد بين الرياض وطهران، مشيراً إلى أن الفكرة قد تبدو مستحيلة في ظل الأجواء المشحونة بين الدولتين لكنها ضرورة يجب تحققها الآن قبل غد.

وقال العمري في مقاله له بصحيفة الحياة إن “السعودية بحاجة إلى حليف قوي وإيران كذلك، أو لنقل الدولتان بحاجة ماسة بعضهما إلى بعض، الآن، الآن، وليس غداً”، مضيفاً أن “تحقيق هذا الاتحاد يحتاج إلى شروط 3 من بينها تنحية الخلاف العقائدي جانبا ولو مؤقتا وثانيا تدوين نقاط الالتقاء والتقارب وثالثهما أن بقاء الوضع الحالي وانعكاساته السلبية على الدولتين وبقية الشعوب أمر صحي”.

وشدد الكاتب والباحث العمري على أن إمكان إقامة اتحاد قوي وصلب وقابل للحياة بين السعودية وإيران سيؤدي حتماً إلى الاستقرار والتنمية الشاملة وخير البلدين، مضيفاً “بحثنا ولم نعثر في الخريطة الدولية على دولة مناسبة أفضل من إيران في جميع النواحي السياسية والجيوسياسية والإستراتيجية والاقتصادية”.

وأوضح الكاتب في صحيفة الحياة السعودية أن بلاده فحصت اتحاداً مع دول الخليج العربية فوجدته عبئاً ثقيلاً وتماسكَه هشاً، وفكرت في اتحاد مع مصر فاتضح لنا أن إثمه أكبر من نفعه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث