إخوان الكويت يهاجمون الطيب!

إخوان الكويت يهاجمون الطيب!
المصدر: إرم- (خاص)

شن بعض المحسوبين على التيارات الإسلامية في الكويت، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين، هجوما قاسيا على الزيارة التي بدأها شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إلى الكويت، واصفين إياه بـ”مفتي الدماء” .

وانتقد الداعية الكويتي، نبيل العوضي، الطيب عبر حسابه على موقع تويتر قائلا: “أحمد الطيب الذي تستقبله الدولة عندنا يسخر من حديث صحيح للرسول صلى الله عليه وسلم!!!” مشيرا إلى تسجيل فيديو يتحدث فيه الطيب عن قضية مرور المرأة أو الكلب خلال الصلاة.

كما أعاد العوضي تغريد العديد من التعليقات التي طالت الطيب، وبينها ما كتبه “مهنا المهنا” الذي ينشط في مجال إغاثة اللاجئين السوريين الذي قال إن الطيب وصف السلفيين بأنهم “خوارج العصر”.

على صعيد متصل، استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح، الثلاثاء شيخ الأزهر أحمد الطيب والوفد المرافق له محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمفتي شوقي علام و أحمد معبد عبدالكريم عضو هيئة كبار العلماء والمستشار محمد عبدالسلام المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر.

وأكد أمير الكويت خلال اللقاء بالطيب أن مصلحة مصر هي مصلحة الكويت وأن قضية مصر هي قضيتهم، وذلك لمكانة مصر في قلوبهم.

وكان شيخ الأزهر وصل إلى الكويت الإثنين في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام . وتأتي زيارة شيخ الأزهر تلبية لدعوة تلقاها من أمير الكويت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان الطيب قد زار العام الماضي، كلا من السعودية والبحرين والإمارات في إبريل/نيسان 2013، كما زار سلطنة عمان في شهر مايو/آيار 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث