رئيس الإمارات يقبل دعوة لزيارة إيران

رئيس الإمارات يقبل دعوة لزيارة إيران
المصدر: إرم- (خاص) من عبدالله دقامسة

قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان دعوة نقلها إليه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، دون أن يحدد موعداً للزيارة.

وأبدى الشيخ خليفة خلال اجتماع عقده مع الوزير الإيراني الاستعداد لكل أشكال التعاون مع إيران. مؤكداً أن الإمارات تتطلع إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتعاون بين دولها.

وزير الخارجية الإيراني صرح خلال اللقاء بأن طهران تسعى لتعزيز التعاون مع دول المنطقة، وأكد على ضرورة إرساء الهدوء والاستقرار ونهج الاعتدال، ونقل تقدير الرئيس روحاني لرئيس دولة الإمارات.

واعتبر ظريف العلاقات مع الدول الجارة والمنطقة أولوية لإيران في مجال السياسة الخارجية. وأضاف، إن إيران تولي أهمية خاصة للعلاقات مع الإمارات ونأمل أن نتمكن في هذه المرحلة عبر إدارة العلاقات من استثمار الفرص والطاقات.

كما استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الأهمية المشتركة وسبل تعزيز علاقات التعاون وحسن الجوار بين الإمارات وإيران بما يحقق الأمن والإزدهار لشعوب المنطقة والسلام العالمي .

كما تطرق الحديث بين الشيخ محمد والوزير الإيراني إلى موضوع الاتفاق الذي وقع مؤخراً بين إيران و(5+1) بشأن الملف النووي الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد وصل الأربعاء على رأس وفد إلى الإمارات، في إطار زياراته لدول المنطقة هي الأولى لوزير خارجية إيراني منذ تولي الرئيس الإيراني المعتدل، حسن روحاني، سدة الرئاسة، حيث زار الكويت وعُمان وقطر خلال الأسبوع الجاري أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث