روحاني: تطور الإمارات تطور لإيران

روحاني: تطور الإمارات تطور لإيران
طهران – (خاص) من أحمد السعيد

التقى وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس في طهران وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً على ضرورة توسيع علاقاتهما في كافة المجالات.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال استقباله لوزير الخارجية الإماراتي إن “الجمهورية الإسلامية في إيران تريد منطقة مستقرة وتتجه للنمو والتطور”

وأضاف روحاني بحسب موقع الرئاسة الإيرانية أنه “يجب السير نحو هذا الهدف عبر الاتحاد والتكامل وتوسيع التعاون الاقتصادي”، معتبراً أن تطور الإمارات تطور لإيران.

وتابع روحاني أنه “بالنظر إلى التغيرات الأخيرة في المنطقة هناك فرصة جيدة جدا لتنمية العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي بين إيران والإمارات وبإذنه تعالى فإن طهران وأبو ظبي ستستثمران هذه الفرصة”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى حساسية منطقة الشرق الأوسط، قائلا “نحن نواجه في هذه المنطقة مشكلات من قبيل الإرهاب والتعصب تعرض للأسف وجها عنيفا للإسلام، في حين أن ديننا هو دين الرحمة والأخوة”.

من جهته عبر وزير الخارجية الإماراتي عن تقديره لاهتمام الرئيس روحاني بتنمية العلاقات بين إيران والإمارات وتفاءل بإمكانية تنمية الروابط مع إيران في جميع المجالات وخاصة في مجال التعاون الاقتصادي.

وهنأ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الرئيس روحاني وإيران بالاتفاق النووي مضيفا “لقد خلق اتفاق جنيف متنفسا جديدا للمنطقة، وهذه الظروف الخاصة لا تتعلق بإيران والدول الست فحسب بل تشترك بها جميع دول المنطقة”.

وأكد آل نهيان رغبة بلاده في إقامة لجنة اقتصادية مشتركة مع إيران.

وافتتح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان المبنى الجديد لسفارة الإمارات في طهران بحضور نظيره الإيراني. وتأتي زيارة الوزير الإماراتي تلبية لدعوة نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث