طائرات خليجية تصل الكويت للمشاركة بمناورات "صقر الجزيرة"
طائرات خليجية تصل الكويت للمشاركة بمناورات "صقر الجزيرة"طائرات خليجية تصل الكويت للمشاركة بمناورات "صقر الجزيرة"

طائرات خليجية تصل الكويت للمشاركة بمناورات "صقر الجزيرة"

الكويت- أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، الخميس، وصول طائرات حربية تابعة للقوات الجوية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للمشاركة في مناورات "صقر الجزيرة 2014" العاشر للطائرات الحربية المقاتلة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن الطائرات وصلت إلى قاعدة (أحمد الجابر) الجوية للمشاركة في المناورات التي بدأت الخميس وتستمر حتى 23 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأضافت أن هذه المناورات الخليجية تقام بشكل دوري، وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية للطيارين المقاتلين وذلك لتوحيد مفاهيم قواعد الاشتباك وقياس المستوى العملياتي والاستعداد القتالي لوحدات القوات الجوية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشارت إلى أن مناورات (صقر الجزيرة 2014) لدول مجلس التعاون الخليجي ـأتي في إطار التعاون والتجانس بين قواتها وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وتعزيز العمل الجماعي في مثل هذه التمارين العسكرية.

ولم يعط البيان مزيدا التفصيل عن طبيعة المناورات أو حجم القوات المشاركة فيه.

وتأتي المناورات العسكرية الجوية وسط حالة استنفار تعيشها المنطقة ضد تنظيم "داعش" الذي يسيطر منذ شهور على مساحات واسعة في العراق وسوريا، حيث شاركت أربع دول خليجية (السعودية والإمارات والبحرين وقطر)، في التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة ونفذت بالفعل ضربات ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com