السعودية تغلق الحسابات البنكية للعرعور وأبنائه
السعودية تغلق الحسابات البنكية للعرعور وأبنائهالسعودية تغلق الحسابات البنكية للعرعور وأبنائه

السعودية تغلق الحسابات البنكية للعرعور وأبنائه

جمدت لجنة مكافحة الإرهاب في البنوك السعودية الحسابات البنكية للداعية السوري "عدنان العرعور" وأبناءه المتهمين بجمع تبرعات يزعمون بأنها تذهب لضحايا الأزمة السورية.



وأكدت مصادر لنشرة أخبار التاسعة على قناة (MBC) السعودية، مساء أمس الثلاثاء، أن من ضمن الذين جُمّدت أرصدتهم شخصاً يحمل الجنسية التركية.

وجاء ذلك بعد أيام من إثارة وسائل إعلام محلية في السعودية قضية جمع الداعية السوري المثير للجدل لتبرعات لمساعدة سوريين متضررين من الأزمة التي تعصف ببلادهم منذ أكثر من 3 سنوات.

وقال تقرير القناة إنه "بعد أيام من تساؤلات الإعلام السعودي حول إطلاق الداعية العرعور حملة غير مرخصة لجمع التبرعات المالية لما يقول إنها ستذهب للشعب السوري، تم في وقت متأخر من مساء البارحة إغلاق حساب العرعور البنكي".

وأوضح التقرير أن "العرعور الذي قَدِم للعمل في السعودية تحت تأشيرة (موظف مقاولات) أثار الكثير من الجدل في السعودية خلال السنوات الماضية؛ إذ أطلق قناتين فضائيتين، حملت بعض برامجهما أفكاراً متشددة ومناقضة للدعوات السعودية الرسمية والشعبية الداعية إلى الاعتدال، بل إنه تجاوز أيضاً في الدخول إلى الأزمة السورية بالدعوة للقتال فيها، على الرغم من وجود أبنائه الأربعة لجانبه، وعدم سفرهم للقتال!".

وأضاف "قام العرعور -أيضاً- بفتح حسابات لجمع تبرعات مالية تحت غطاء غير رسمي؛ وهو ما أثار الكثير ضده، وكان آخرها ما قاله المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ، لبرنامج (الثامنة) أمس من أنه لا بد للمنظمات والجمعيات التي تعمل على جمع التبرعات المالية من ترخيص، وينبغي التأكد من المتبرَّع لهم والجهة المتبرَّع لها، والتأكد منها، وأن هذه الجهة المُتبرّع لها لا تشكِّل خطراً على الأمة، أو تعين الجماعات الإرهابية. وقال عن العرعور (أخشى من عدم وجود ترخيص أنه خائف من شيء)".

وبرز اسم "العرعور" مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية في سوريا يوم 15 مارس/آذار 2011، واشتهر إعلامياً في الشارع السوري من خلال ظهوره الدوري في فضائيات خليجية ليأخذ دوراً داعماً لـ "الثورة السورية" التي كان أحد أشد مناصريها، ولكن بطريقة لا تشبه باقي الدعاة، حيث كان يستخدم أسلوباً اقرب للسوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com