"التحالف" يشن غارات جديدة على أطراف كوباني
"التحالف" يشن غارات جديدة على أطراف كوباني"التحالف" يشن غارات جديدة على أطراف كوباني

"التحالف" يشن غارات جديدة على أطراف كوباني

عواصم - شن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جديدة على أطراف بلدة عين العرب (كوباني بالكردية)، التي يحاصرها تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما ذكر ناشطون والمرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.



وذكر المرصد "نفذت طائرات حربية للتحالف الدولي غارات على ريف عين العرب (كوباني) استهدفت فيها آليات لتنظيم الدولة الإسلامية على التخوم الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة عين العرب في قرى مزرعة داود ومقتلة القديمة ودهاب وقره حلنج، مساء يوم الجمعة".

وأشار المرصد إلى أن الغارات دمرت بعض اليات التنظيم الذي قام بقصف البلدة "دون أن يتمكن من اقتحامها رغم وجوده على بعد مئات الأمتار منها".

كما أفاد ناشط من كوباني مصطفى عبدي عن قيام التحالف بهذه الغارات. وقال "لقد اغاروا الليلة الماضية على الجبهة الشرقية بشكل أساسي".

وتاتي هذه الغارات بعد يوم من قيام التنظيم بقصف متواصل على البلدة الذي يطوقها بشكل واسع وتشكل ثالث تجمع للأكراد في سوريا.

وأشار عبدي والمرصد إلى أن التنظيم قام باستهداف البلدة بثمانين قذيفة على الأقل الجمعة في مسعاه لشق طريقه إلى داخل البلد الإستراتيجية والمتاخمة للحدود التركية.

وتحدث عبدي والمرصد عن قصف عنيف صباح السبت من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" استهدف عدة مناطق في عين العرب وخصوصا الجبهة الجنوبية الغربية. وأضاف أن التنظيم يواصل قصف البلدة، دون أن يشير إلى حصيلة لضحايا الاشتباكات.

وأعرب عبدي عن بعض التفاؤل لدى المدافعين عن البلدة. وقال إن "مقاتلي التنظيم كانوا ينوون أداء صلاة عيد الأضحى في كوباني لكنهم لم يتمكنوا حتى الآن من دخول البلدة". وأضاف "لكنهم فشلوا في دخول البلدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com