المراعي السعودية” تزيد حجم استثماراتها في مصر

المراعي السعودية” تزيد حجم استثماراتها في مصر
المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

قال رئيس مجلس إدارة شركة المراعي السعودية للألبان والعصائر عبد الرحمن الفضلي إن الشركة ستزيد من حجم استثماراتها في مصر نتيجة للنجاحات والإنجازات التي أحرزتها في السوق المصرية.

وبدأت الشركة منذ عام 2009 في مجال منتجات الألبان والعصائر- من خلال التحالف المشترك بين شركة المراعي السعودية وشركة بيبسكو العالمية- حيث استثمرت أكثر من مليار جنيه مصري منذ عام 2009 وحتى العام الماضي محققة معدل نمو بلغ حوالي 38% سنوياً ، كما أتاحت أكثر من 200 فرصة عمل مباشرة.

وقال في تصريحات صحفية عقب لقائه، وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور،الخميس، إن هذا المشروع المزمع إقامته سيحدث نقلة نوعية في منتجات الألبان حيث سيتيح إدخال تكنولوجيا جديدة في التصنيع الغذائي بصفة عامة ومنتجات الألبان بصفة خاصة وهو الأمر الذي يسهم في الارتقاء بتنافسية المنتجات المصرية سواء في السوق المحلية أو في الأسواق الخارجية.

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري إن الحكومة حريصة على تذليل كافة العقبات التي تحول أمام تدفق الاستثمارات المحلية أو الأجنبية للاستثمار في مصر، ومن بينها الإجراءات البيروقراطية التي تؤثر سلباً على مناخ وبيئة الاستثمار في السوق المصرية، لافتاً إلى أن الحكومة الحالية لديها إصرار كبير على الانتهاء من اتخاذ كافة القرارات والتدابير اللازمة لخلق المناخ الجاذب لاستعادة ثقة المستثمرين مرة أخرى في الاقتصاد المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار عبد النور إلى أن الوزارة ستنسق مع كافة الجهات المعنية ببحث تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإقامة المشروع في أقرب وقت ممكن خاصة وأن هذا المشروع الضخم سيسهم في إتاحة فرص التشغيل إلى جانب توفير منتجات ألبان على درجة عالية من الجودة وبأسعار مناسبة لتلبيـة احتياجات الـمستهلك المصري.

لافتاً إلى أن رغبة شـركة الألبان والعصائر الدولية بتوسيع استثماراتها فـي مصر في هذا التوقيت يؤكد نجاح خطط وسياسة الحكومة في خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار تضمن إعادة مصر مرة أخرى إلى خريطة الاستثمارات العالمية واستعادة ثقة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث