شابة سعودية تواجه السجن بتهمة السرقة لإنقاذ حياة حبيبها الأمريكي

شابة سعودية تواجه السجن بتهمة السرقة لإنقاذ حياة حبيبها الأمريكي
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

تواجه شابة سعودية تعيش في الولايات المتحدة حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات بعد أن أدينت بجرائم سطو مسلح على بنوك أمريكية لتوفير المال لعلاج صديقها الأمريكي المصاب بمرض السرطان.

ويُصدِر القضاء الأمريكي، حكمه في قضية اتهام الشابة رانيا الهذيلي، بسرقة خمسة بنوك أمريكية، في 21 مايو/أيار الحالي.

وكانت أسرة رانيا قد قالت إن الفتاة وقعت ضحية علاقة عاطفية مع شاب غرر بها وأخبرها بحاجته إلى المال، حتى يستطيع سداد تكلفة علاج مرضه بالسرطان، وهو ما دفعها لارتكاب جرائم السرقة المنسوبة إليها.

وذكرت أسرة الهذيلي -التي تحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية- أمام المحكمة الاتحادية في مينيابوليس، الثلاثاء الماضي أن ابنتهم ارتكبت الجرائم من أجل مساعد هذا الشاب على العلاج والابتعاد عن عالم الجريمة.

ووفقاً لصحيفة “ستار تربيون” الأمريكية، فإن المدعي العام رفض الدافع الذي قدمته أسرة الفتاة، مؤكداً أن الهذيلي ذكرت أنها المسؤولة الوحيدة عن الجريمة، وأن الشخص المذكور لا يعلم بمهاجمتها البنوك، مطالباً بمعاقبتها بالسجن خمس سنوات.

ويأمل محامي الهذيلي التي تبلغ من العمر (23 سنة) في حصولها على عقوبة أقل من السجن خمس سنوات؛ على الرغم من إقرارها في فبراير/شباط الماضي‏ بالجرائم المنسوبة إليها.

واعترفت الهذيلي بمهاجمة البنوك الخمسة في الفترة من 15 أغسطس/آب حتى 9 سبتمبر/أيلول ‏الماضي، للاستيلاء على ما جملته 20 ألف دولار، مستخدمة التهديد، وتغيير ملامحها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث