جامعة سعودية ترفع أسوارها لمنع التلصص على الطالبات

جامعة سعودية ترفع أسوارها لمنع التلصص على الطالبات
المصدر: الرياض – (خاص) من ريمون القس

بدأت جامعة سعودية خاصة بالبنات برفع أسوارها الخارجية وتشييد سواتر إضافية لحجب تحركات طالباتها في فناء الجامعة الداخلي عن أعين المتطفلين من عمالة أجنبية تنفذ مشاريع بجانب الجامعة.

وتحظر السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية الاختلاط بين الجنسين في المدارس والجامعات والأماكن العامة، باستثناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا التي يدرس فيها الطلاب والطالبات جنباً إلى جنب.

وتلقت إدارة جامعة طيبة للبنات في المدينة المنورة شكاوى عدد من الطالبات حول نظرات الفضول للعمال في المباني تحت الإنشاء على الساحة الخاصة بالطالبات، مما دفعهن لتوثيق عدد من المقاطع المصورة، وتشهد الجامعة حالياً، حركة مستمرة في بناء منشآتها الجامعية، واتخذت عدة إجراءات من بينها رفع الأسوار الفاصلة وعمل حواجز إضافية تفصل مباني الطالبات عن مبان جزء منها قيد الإنشاء.

وتضطر الطالبات في الجامعة للتنقل بالساحة بين المباني بالحجاب الكامل (بالعباءة) هرباً من نظرات عمال المباني، بينما تتمتع الطالبات عادةً بكثير من التحرر في اللباس داخل أسوار الجامعة.

وكان رجال الأمن قد تدخلوا في وقت سابق بعد شكوى وردت لإدارة الجامعة عن قيام عامل باستراق النظر لداخل الجامعة عبر إحدى فتحات السور، وتم وقتها سحب جميع العمالة من نطاق العمل لإصلاح الحاجز، كما تم عمل مسح فوري لجميع الأسوار والحواجز حول مباني الطالبات والتأكيد على تأمينها، وتم تغيير الورديات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث