سم الثعابين يحوي مصلاً مضاداً لفيروس “كورونا”

سم الثعابين يحوي مصلاً مضاداً لفيروس “كورونا”

إرم – (خاص) من تانيا منيف

أكد رجل الأعمال السعودي تركي بن مانع أنه يتوفر مصل اسمه “بيوفين” مستخلص من إنزيمات الثعابين السامة لديه القدرة على علاج المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، التي يسببها فيروس “كورونا”، نظراً لمساهمته الواضحة في تقوية مناعة الجسم خلال فترة وجيزة.

وهذا المصل مستخلص من إنزيمات سموم الثعابين، وأشار رجل الأعمال السعودي أنّ اكتشافه تم بالصدفة عن طريق بروفيسور أمريكي، وأنه نجح في علاج ما يقارب 200 حالة، ما بين أمراض الإيدز والروماتيزم والحساسية الشديدة؛ مشيراً إلى قدرته الفاعلة في رفع مناعة الجسم.

وأبدى بن مانع استعداده التام للتعاون مع وزارة الصحة السعودية لبحث إمكانية قدرة هذا المصل على علاج المرضى؛ وذلك من خلال مخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية والجهات المختصة لديهم لتسجيله بشكل رسمي، نقلاً عن صحيفة “سبق” السعودية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بـ”متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لفيروس كورونا”، الأربعاء، ليصل عدد الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها في المملكة السعودية، منذ ظهور الفيروس لأول مرة، في أيلول/ سبتمبر عام 2012، إلى 272 حالة بينها 81 حالة أدت لوفاة المصابين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث