السعودية تقدم دعوة إلى رفسنجاني لزيارتها

السعودية تقدم دعوة إلى رفسنجاني لزيارتها

طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

قدّم سفير السعودية عبد الرحمن غرمان الشهري، دعوة رسمية إلى رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران الشيخ هاشمي رفسنجاني، لزيارة الرياض، مؤكداً أن للشيخ رفسنجاني مكانة خاصة لدى المسؤولين والشعب السعودي.

ويحظى الشيخ هاشمي رفسنجاني بعلاقة طيبة مع المسؤولين السعوديين بينهم الملك عبد الله. وذكر بيان لموقع هاشمي رفسنجاني أنّ الأخير التقى، الثلاثاء، السفير السعودي لدى طهران وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التطوير كما بحثا التطورات الحاصلة في المنطقة.

وأضاف رفسنجاني أنّ الخلافات تؤدي للمزيد من زعزعة الأمن الإقليمي وتضييع إمكانيات الدول الإسلامية، مؤكداً أنه لو نسقا البلدان السعودية وإيران في قضایا المنطقة والعالم الاسلامي لما توفر لمثیري الفتنة بین المسلمین مجال لزرع الخلافات بین أتباع المذاهب الإسلامية.

وبين رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران أنّ أعداء الإسلام يفرحون حينما يرون بعض المسلمين يكفرون ويقتلون أحدهم الآخر بسبب معتقدات باطلة وجاهلية.

من جانبه، قال السفير السعودي لدى طهران إنّ التطورات المؤثرة علی العلاقات بين بلاده وإيران مؤقتة وعابرة وإن الشيء الذي ينبغي أن يكون المعیار هو المشتركات الثقافیة والتاریخیة الكثیرة التي تربطنا نحن كمسلمین.

ورأى السفير الشهري أنّ توجهات حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني تركت نتائج إیجابیة في السعودیة والدول الإسلامیة الأخرى، معرباً عن أمله أن يتبادل البلدان الزيارات بين كبار المسؤولين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث