الأمر بالمعروف تمنع الشيشة على الفتيات دون محرم

الأمر بالمعروف تمنع الشيشة على الفتيات دون محرم
المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

تناقلت وسائل الإعلام السعودية، قرار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة جدة، بمنع جميع المقاهي والمنتجعات من تقديم الشيشة للفتيات دون محرم، وأيضا منع تقديم الشيشة لمن هم أقل من 18 عاماً.

وأثار خبر المنع تفاعلاً متوقعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في البلد الأكثر التزاماً بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وتحظى أخبار القوانين السعودية الخاصة بالمرأة، باهتمام كبير لدى وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، حيث تتسم هذه الأخبار بالتميز عما هو شائع في البلدان المجاورة، كون المملكة تستند للشريعة الإسلامية في سن قوانينها كافة.

وتناقل رواد مواقع التوصل الاجتماعي، صورة لوحة بأحد مقاهي مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر، تبين منع تقديم الشيشة للنساء دون محرم، ولمن هم دون 18 عاماً.

وعلى موقع التدوين المصغر (تويتر) لقي هاشتاق يحمل عنوان “منع تقديم الشيشة للفتيات بدون محرم” تفاعلاً كبيراً بين رواد الموقع واسع الانتشار في السعودية.

وعلقت مدونة تدعى “رغد آل عبدالعزيز” بتهكم كبير على الهاشتاق قائلة “ما أشيش ولا أدخن، بس ماكنت أعرف أن الشيشة ممكن البنت تحمل منها، تتخيل شكل الشيشة، اعترفوا يا بنات شتسون”.

وقال مدون يدعى “جميل العتيبي” في تعليقه على الهاشتاق “لكن يجوز أن تختلي بسائق! خايفين عليها من معسل ولا خفتوا عليها من سائق أجنبي! كفاكم غيرة مزيّفة”.

وتمنع القوانين السعودية المرأة من ممارسة كثير من الأمور الاعتيادية في دول أخرى مجاورة، وقيادة السيارة والسفر بمفردها من أبرز تلك الممنوعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث