فيديو..السلطات السعودية تبحث عن معلم ضرب 13 طفلا

المصدر: الرياض- (خاص) من ريمون القس

تبحث السلطات السعودية المختصة عن معلم وهو يظهر في مقطع فيديو يضرب بعنف و”دون رحمة” 13 طالباً في إحدى مدارس المملكة العربية السعودية.

وتتحرى وزارة التربية والتعليم عن مقطع الفيديو – ومدته 38 ثانية- الذي يظهر فيه المعلم وهو يضرب بعنف الطلاب في إحدى المدارس دون معرفة موقعها أو معلومات عنها.

ويهدد المعلم لفظياً الطلاب بقوله: “إذا جبت الورقة موقعة وفيها رقم الجوال أنا أسامحكم وإذا ما جبتها ما أسامحكم”، قبل أن ينزل عليهم بعصاه دون رحمة فيما تتتابع خطواتهم في صف واحد أمامه. ويبدو أن مقطع الفيديو جرى تصويره عن عمد، حيث يتداخل مصور المقطع مع حديث المعلم ليقول “في الحفل الختامي”، فيرد المعلم عليه “في الحفل الختامي يطلع”.

والضرب والتصوير داخل المدارس محظورَين في السعودية. وقد توجّه السُّلطات للمعلم، في حال القبض عليه، تهمة الإيذاء والتعنيف وفقاً لقانون “الحماية من الإيذاء” الذي يُعتبر الأول من نوعه في المملكة، وينص على “عقوبة الحبس لمدة تصل إلى عام، ودفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريال، للمدانين في قضايا الإيذاء النفسي أو الجسدي”.

وأكد المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، بعد أن شاهد مقطع الفيديو، أن: “من صور المقطع سيحاسب”، وأضاف: “وسيطال العقاب المعلم بالتأكيد، ولكن قبل ذلك سنتحرى عن مصدر المقطع وطبيعة الأمر وموقع المدرسة ونتحقق بشكل كامل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث