فيديو: سعودية تحاول الانتحار بعد تصويرها عارية

المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

حاولت فتاة سعودية في كندا الإنتحار، مؤخراً، بسبب تعرضها للإبتزاز من قبل شاب سعودي في مدينة الرياض كان يملك صوراً لها ومقاطع فيديو تصورها وهي عارية.

وقال مدير عام الشؤون الميدانية في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ صلاح السعيد، في برنامج “خلف الستار” الذي تعرضه القناة “السعودية” الأولى، إن الفتاة ، وهي مبتعثة للدراسة في كندا كانت تسكن قريباً من أسرة سعودية ، قامت بشرب مادة سامة محاولة الإنتحار حيث نقلوها إلى المستشفى، ليتضح فيما بعد أن الفتاة تعرضت لإبتزاز من الشاب الذي كان يمتلك صوراً ومقاطع فيديو مخلة لها.

ويعيش آلاف السعوديين مع مرافقيهم في كندا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي.

وقال الشيخ صلاح إن الشاب كان يطلب من الفتاة الخروج في غرفة دردشة وتصوير نفسها عارية بتواطؤ مع امرأة أخرى.

وذكر أنه تم التعرف على الشاب ومراقبته لمدة 28 ساعة متواصلة لانتظاره للخروج من المنزل ليقبضوا عليه قبل أن يرسل صور الفتاة.

وأضاف أن الفتاة تواصلت من كندا مع “الهيئة” التي نصبت كميناً للشاب حتى تم القبض عليه.

وتعد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الجهاز الرسمي الذي يتولى ويكافح قضايا إبتزاز الفتيات في المملكة بعد أن ازدادت حالاتها في الآونة الأخيرة لتتحول إلى ظاهرة استدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصياً منذ أعوام.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف عبد اللطيف آل الشيخ أصدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 قراراً بإنشاء وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر، وحتى يصبح عمل الهيئة في هذا المجال أوسع وأشمل من حيث التنظيم والسرية والدقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث