السعودية تؤهل مئات المعلمين لتطوير كرة القدم بالمدارس

السعودية تؤهل مئات المعلمين لتطوير كرة القدم بالمدارس
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

أهلت الرياض مئات المتدربين من معلمي التربية البدنية ومشرفيها بهدف تطوير كرة القدم في المدارس السعودية وذلك من خلال مشروع حكومي يعد الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي.

وأنهى مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، مؤخراً، سلسلة من الدورات التدريبية في مشروع تطوير كرة القدم في التعليم العام استهدفت تدريب 550 متدّرباً من معلمي التربية البدنية.

وقال مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية المأمون الشنقيطي إن الدورات التدريبية سعت على مدى ستة أسابيع إلى تأهيل المعلمين وإكسابهم مفاهيم ومهارات واتجاهات في تنفيذ مشروع تطوير كرة القدم، وتدريبهم على أساسيات كرة القدم، وتزويدهم بمجموعة من المواد التدريبية التي تساعدهم في التخطيط لتنفيذ المهارات التي تم اكتسابها في الميدان.

ولكرة القدم في السعودية، التي يبلغ عد سكانها نحو 30 مليون نسمة، شعبية واسعة وتحظى بدعم حكومي كبير.

وكانت الرياض قد أعلنت، العام الماضي، عن منح دعم مالي يتجاوز الـ75 مليون ريال (حوالي 20 مليون دولار) لمساعدة النوادي السعودية لكرة القدم على انفراج أزماتها المالية نتيجة الدين العام المترتب عليها.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أعلن، في العام 2011، عن منحه لكل الأندية الرياضية في السعودية عشرة ملايين ريال لكل نادٍ من أندية الدوري الممتاز، وخمسة ملايين ريال لكل نادٍ من أندية الدرجة الأولى، ومليوني ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث