أمير سعودي يتدخل بقضية تجديد إقامة ممرضة عربية

أمير سعودي يتدخل بقضية تجديد إقامة ممرضة عربية
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

تدخل أمير سعودي في قضية بقاء ممرضة عربية انتهت إقامتها منذ 10 أعوام وبقيت في أراضي المملكة.

وقالت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء إن أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وافق على توصيات اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية بقاء الممرضة لعشرة أعوام في المملكة، واستمرار تجديد إقامتها طوال الفترة رغم إلغاء عقدها من وزارة الصحة منذ العام 1425هـ (2004م).

وكانت الممرضة تعمل في أحد مستشفيات جدة، وبعد طي قيدها منذ 10 أعوام لم تغادر المملكة، حيث مكثت في جدة، واستمر تجديد إقامتها طوال تلك السنوات باعتبار أنها مازالت على رأس العمل.

وقررت لجنة التحقيق تبرئة أربعة من كبار مسؤولي صحة جدة، وإحالة متهم خامس إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بتهمة الرشوة مقابل تجديد إقامة الممرضة، ورأت اللجنة مؤاخذة مدير إحدى الإدارات بصحة جدة لموافقته على تسفير الممرضة دون اتخاذ الإجراء اللازم حيال بقائها بعد طي قيدها وحيال عملية تجديد رخصة إقامتها، وكلفت مرجعه بتطبيق العقوبة اللازمة.

ووجّه الأمير مشعل الشؤون الصحية بمحافظة جدة، بضرورة إيجاد آلية محدّدة لمتابعة تسفير مَن انتهت إقامته من المتقاعدين الوافدين حتى لا يتكرّر ما مع الممرضة، من بقائها بالبلاد بطريقةٍ غير نظامية طوال هذه المدة.

وكانت الرياض قد أطلقت، أواخر العام الماضي، حملات تفتيش أسفرت عن ترحيل آلاف المخالفين في السعودية التي يوجد بها أكثر من تسعة ملايين وافد، في حين يعاني المواطنون السعوديون من أزمة بطالة تقدر بنحو 12 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث