الرياض تنفي لائحة الـ 50 اسماً ممنوعاً إطلاقه في السعودية

الرياض تنفي لائحة الـ 50 اسماً ممنوعاً إطلاقه في السعودية
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

نفت الرياض، أمس الأحد، إطلاقها، مؤخراً، للائحة تضم 50 أسماً يحظر إطلاقها على المواليد في المملكة العربية السعودية.

وأكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على أن تسجيل أسماء المواليد يخضع لنظام الأحوال المدنية واللائحة التنفيذية للنظام، نافية صدور بيان منها يتضمن 50 أسماً محظوراً.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية قد تناقلت، مؤخراً، بياناً يحتوي على 50 اسماً قالت إن السلطات حظرت إطلاقها على المواليد. وقسَّمَ البيان الأسماء المحظورة إلى ثلاث فئات؛ مخالفة شرعاً، والأجنبية، والمتعلقة بالسلطة.

وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر إنه لا يتم تسجيل أسماء المواليد غير الجائزة شرعاً، والأسماء غير الملائمة اجتماعياً ونحوها.

وأضاف “الجاسر” أن اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية وضحت أنه لا يجوز التسمية بالأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية على عدم جوازها، إضافة للأسماء المكروهة شرعاً.

وأكد ضرورة التقيد بقواعد اللغة العربية عند تسجيل الأسماء، وأن يكون مجرداً من الألقاب، فلا تسجل الكلمات التي ليست جزءاً من الاسم، موضحاً أنه لا يتم تسجيل الأسماء المركبة.

وينشر “إرم نيوز” الأسماء الخمسين التي كان قد ذكرها البيان الذي نفته وزارة الداخلية: ملاك، عبد العاطي، عبد الناصر، عبد المصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج، بره، عبد النبي، عبد الرسول، جبريل، عبد المعين، أبرار، ملاك، أيمان، بيان، بسيل، وريلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث