معرض الرياض الدولي للكتاب يسحب أعمال درويش

معرض الرياض الدولي للكتاب يسحب أعمال درويش
المصدر: الرياض- (خاص) من أوس يعقوب

أمرت السلطات المشرفة على معرض الرياض الدولي للكتاب، بسحب جميع أعمال الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، المنشورة عن “دار رياض الريس”.

وقالت تقارير إخبارية سعودية إن إدارة المطبوعات بمعرض الرياض الدولي للكتاب، “وجّهت بسحب جميع نسخ الأعمال الكاملة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وإيقاف بيعها، على خلفية اعتراض رجال هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” على ما وصفوه بعبارات كفرية احتواها الكتاب، وعبَّروا عن اعتراضهم لعرض الكتاب أمام الزوار، وتطوَّر الخلاف إلى تجمهر أعداد كبيرة من الزوار ورجال الأمن الذين سيطروا على الموقف.”

وأضافت التقارير أنّ خلافا نشب “بين رجال الهيئة ومسؤول إحدى دور النشر على ما احتواه كتاب درويش، وإحيل الجميع إثر الخلاف إلى الجنة الأمنية الخاصة بالمعرض.

جديرا بالذكر أن هذه الحادثة، تتزامن مع الذكرى السنوية لميلاد شاعر الثورة الفلسطينية، المولود في قرية “البروة” في فلسطين المحتلة في 13 آذار(مارس) 1941، والذي وافته المنية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 9 آب ( أغسطس) عام 2008 بعد عملية قلب مفتوح في المركز الطبي “ميموريال هيرمان” في ولاية هيوستن، دخل بعدها في غيبوبة أدت إلى وفاته. ووري جثمانه في مدينة رام الله، بعد رفض المحتلين دفنه في الجليل الأعلى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث