الأهلي التجاري يعين أول امرأة سعودية لرئاسة بنك استثمار

الأهلي التجاري يعين أول امرأة سعودية لرئاسة بنك استثمار

الرياض – قالت مصادر مطلعة إن البنك الأهلي التجاري السعودي عين سارة السحيمي رئيسا تنفيذيا للأهلي كابيتال، ذراع الأنشطة المصرفية الاستثمارية التابعة له، وهي المرة الأولى التي ترأس فيها امرأة بنك استثمار في المملكة.

وتشغل السحيمي حاليا منصب رئيس إدارة الأصول ورئيس الاستثمار لدى مجموعة جدوى الاستثمارية، وستحل محل طارق لنجاوي الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة.

وقال مصدر إن آخر يوم عمل للنجاوي كان 27 فبراير/ شباط في حين لم يتحدد بعد موعد بدء السحيمي لعملها في الأهلي كابيتال. ولم يتسن على الفور الحصول‭‭ ‬‬على تعليق من مسؤولين بالأهلي التجاري.

وعادة ما تنتقد جماعات حقوق الإنسان المملكة فيما يتعلق بحقوق المرأة، إذ بموجب قوانين الوصاية الصارمة لا تتمكن النساء من قيادة السيارات ويجب أن تحصل على موافقة وصيها عند السفر أو لفتح حساب مصرفي.

لكن في عالم الأعمال بدأت النساء تدريجيا في التمتع بفرض كبيرة لأسباب من بينها الإنفاق الحكومي السخي على تعليم المرأة بما في ذلك المنح الدراسية لجامعات خارج المملكة.

ويشغل عدد من النساء مناصب قيادية في مؤسسات مالية، مثل لمى غزاوي رئيس المجموعة المالية لدى الأهلي التجاري وهو أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول.

وسارة هي ابنة جماز السحيمي أحد الشخصيات البارزة في القطاع المالي في المملكة، وكان يشغل منصب رئيس هيئة السوق المالية بين 2004 و2006 ويعمل حاليا رئيسا لبنك الخليج الدولي ومقره البحرين.

وقال مصدر آخر عمل مع سارة السحيمي “إنها نجمة صاعدة”.

وفي الأسبوع الماضي قال وزير المالية إبراهيم العساف إنه صدرت الموافقة على طرح 15 % من أسهم البنك الأهلي التجاري للاكتتاب العام في وقت لاحق من العام الجاري بعد انتظار لسنوات. ومن المتوقع أن يكون الطرح من أكبر عمليات الاكتتاب في البورصة السعودية منذ سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث