السعوديون أجمل رجال العالم على “تويتر”

السعوديون أجمل رجال العالم على “تويتر”
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة على “تويتر” تصف الشباب السعودي بأنه أجمل رجال العالم، ما أثار جدلاً وردوداً تراوحت بين منتقد ومؤيد وساخر، في الوقت الذي يناقش فيه مصريون على موقع “فيسبوك” قضية الإضرابات العمالية، وجدواها.

ونالت تغريدة أطلقها سعوديون على “تويتر” بعنوان “#السعوديين_من_اجمل_الرجال_بالعالم” استحسان شريحة واسعة من الشباب السعودي في حين تناولها آخرون بالنقد والسخرية اللاذعة.

وقال مدون يدعى “اهات الخفايا” مؤيداً للهاشتاق “اللي مسوي الهشتاق عطوه لكزز.. روح الله يرفع قدرك مثل ما رفعت معنوياتنا”.

في حين امتدحت “مغربية وليش الغيرة Ⓜ” الشباب السعودي؛ قائلة “يدفع مهرك ١٠٠ألف، شهر العسل في تركيا يصرف وما يرضى تشتغلي بجد السعوديين مكسب للنساء الله يحفظهم”.

ورد “متصدر” قائلاً “جمال وجاذيبة تتطاير كدخان في نهار ملبد بالغيوم”. وأضاف خالد الخان “أخيراً أنصفونا”.

وانتقد “صالح الشمراني” التغريدة ساخراً “انا اتوقع اللي سوا الهاشتاق كان شارب زيت فرامل عموما توم كروز يسلم عليكم ويقول قووووويه”.

وقال هديب الشهراني “بالنسبة لي ،فالمرايا تثبت لي صحة هذه الإدّعاء”.

وأضاف مدون يدعى “خزعبلاتⓂ” هذا “كلام خاطئ.. والله السعودي أشهب الا من رحم الله.. في كل حاره تلاقي واحد أطخم من بين ١٠٠٠ واحد أشهب”.

وعلق “عمُّــوR” قائلاً “يمكن يقصدو (اجمل) من الجمال جمع جمل يعني في التحمل وزي كذا”.

أما في الشأن المصري، فقد نشر الباحث والكاتب “يوسف زيدان” على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” تعليقاً انتقد فيه لجوء نقابيين ومعارضين مدنيين إلى سياسة الإضراب لتحقيق مطالبهم؛ قائلاً “كلُّ إضراب هو (ضربة) فى قلب هذا الوطن.. وعودةٌ به إلى نقطة الصفر”.

ورد المدوّن “Elsayed A Ali” قائلاً “وماذا عن العودة بنا إلى نقطة الصفر وتحكيم من هم المفترض محكوم عليهم؟!”.

في حين استغربت “Islam Shawki” كلام الروائي الشهير؛ قائلة “ازاي يعني؟؟ طب والعمال اللي مش لاقية تاكل.. وفيه ناس في نفس الشركه بتاخد ملايين في الشهر؟؟ يعملوا ايه؟ مجرد سؤال”.

وانتقدت “Aya Molakab” كلام زيدان؛ قائلة “لا اسمحلى اختلف معاك يادكتور.. ساعات بيكون الاضراب هو الوسيله الوحيدة لتوصيل صوت الشعب.. اللى مش لاقى حد يسمعه”.

وهتف “ Naguib” قائلاً “الاضراب مشروع مشروع، ضد الفقر و ضد الجوع”.

في حين أيدت “Eman Hefnawi” زيدان؛ قائلة “كل كلام حضرتك موزون يا دكتور”.

وقالت Hend Mohamed “إذا كان الوطن يشيع فيه الفساد، سيقع من تلقاء نفسه، أما الإضراب أو أي شكل من أشكال الاحتجاج ما هو إلا وسيله للكشف عن هذا الفساد”.

وأضافت Abd El Azim “الشعب المصري حمال اسيه لما يطلع مظاهره او يعمل اضراب اعرف انه فاض بيه مش طالع استعراض استاذ يوسف الناس اتحملت كتير علشان تنقذ الوطن لكن لما الحاجه تبقى في غلاء اكتر من المعتاد والحد الادني لم يطبق يبقى فاضل ايه”.

وانتقدت Gege Elmance الكاتب يوسف زيدان بشدة؛ قائلة “لا حول ولا قوة الا بالله، هو مش كان مشروع، ومشروع جدا ايام مرسي، ليه الازدواجيه دي”.

وأيد Kareem Taha منشور زيدان؛ قائلاً “الإضراب أسلوب سخيف .. عندك مشاكل يبقى اقترح حلول لها و قدمها للمسؤولين عنك و اسلك الطرق القانونية لغاية المحكمة و الجرايد.. لكن روحي تبقى في إيدك و تعتصم و تلوي دراعي هتفقد تعاطفي حتى لو لك الحق!!”.

وأضاف Kareem Taha “وبعدين من الآخر.. أتحدى لو واحد بيشتغل بضمير شارك في إضراب!! دايمًا تلاقيهم المتكاسلين واللي مقضيينها هم اللي بيطالبوا بـ (حقوقهم) وزيادة مكاسبهم!”.

وقالت Teta Shamiah ساخرة “ليه ما يضربوش اذا كل قنوات الدش بتجبهم.. فى احسن من كدة”.

ليرد عليها Moroo Mody “ضربه فى بطنك يا تيته”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث