أمير الرياض: بدء التنفيذ الفعلي لمشروع النقل العام بعد شهرين

أمير الرياض: بدء التنفيذ الفعلي لمشروع النقل العام بعد شهرين

قال أمير منطقة الرياض، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز إن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض، يسير حسب ما خطط له، وسيبدأ التنفيذ الفعلي أول أبريل/ نيسان المقبل.

وبين الأمير خالد بن بندر أن الشركات بدأت باستلام المواقع، وأن إجراءات العمل جارية على نزع ملكيات بعض المواقع، وسيكتمل النزع خلال الأسابيع المقبلة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الخميس الاجتماع الدوري لمتابعة مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في الرياض، موجها بعقد الاجتماع شهرياً لمتابعة سير العمل في المشروع.

كما وجه بالعمل على تخفيف آثار أعمال المشروع على انسيابية الحركة المرورية في المدينة إلى حدودها الدنيا، وكذلك العناية بجوانب السلامة العامة سواء فيما يخص سكان المدينة أو العاملين في المشروع، مناشدا أهالي مدينة الرياض التعاون في استيعاب متطلبات المشروع الإنشائية.

وكانت عقود مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام “مترو الرياض” أرسيت شهر يوليو/ تموز الماضي على ثلاث ائتلافات عالمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 22.5 مليار دولار (ما يعادل نحو 84.4 مليار ريال)، على أن ينفذ خلال 5 سنوات.

ويصل طول “مترو الرياض” إلى 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة.

ويبلغ عدد العربات المترو عند افتتاح المشروع 202 عربة قطار، تكون قابلة للزيادة مستقبلاً الى 338 عربة، وستبلغ الطاقة الاستيعابية اليومية للعربات من الركاب عند افتتاح المشروع 1.16 مليون راكباً يومياً، قابلة إلى الزيادة إلى 3.6 مليون في المستقبل، مع زيادة عدد القطارات وتقليص زمن الرحلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث