فيديو فاضح لجنود سعوديين يقذفون عجوزاً من المنطقة الشرقية

المصدر: الرياض

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً فاضحاً تم نشره في موقع “يوتيوب” لتبادل ملفات الفيديو، الثلاثاء، يصور جنوداً سعوديين في جولة بشوارع بلدة العوامية شرق السعودية وهم يتلفظون بكلمات نابية ويقذفون عجوزاً منقبة.

وتم تصوير الفيديو من قبل أحد الجنود وهو يلتقط مشاهد لبلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف في المنطقة الشرقية إبان الأحداث والاحتجاجات التي انطلقت فيها منذ قرابة العامين.

وكانت المنطقة الشرقية شهدت احتجاجات وأعمال عنف، لتصدر وزارة الداخلية السعودية إعلاناً في تشرين الأول/أكتوبر 2011 عن إصابة 15 شخصاً بينهم 11 من عناصر قوات الأمن في المنطقة الشرقية، وذلك بعد تعرضهم لإطلاق نار وقنابل مولوتوف في بلدة “العوامية” خلال تفريق لتجمع يضم من وصفتهم الوزارة بـ”مثيري الفتنة”.

وأثار المقطع موجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لينشئ مغردون وسماً في موقع “تويتر” باسم “عساكر العوامية” مطالبين فيه بـ “محاسبتهم وإنزال أقسى العقوبات بهم”، وليصل صدى المقطع إلى الإعلام، وتتناوله صحف محلية بالنقد، الخميس، واصفةً إياه بالمقطع “البذيء”.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تتهم إيران بالوقوف وراء بعض الاضطرابات في المنطقة الشرقية، وهو ما تنفيه كل من طهران والناشطون المحليون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث