"حافز" السعودي يفتتح التسجيل في نسخته الجديدة خلال 60 يوماً
"حافز" السعودي يفتتح التسجيل في نسخته الجديدة خلال 60 يوماً"حافز" السعودي يفتتح التسجيل في نسخته الجديدة خلال 60 يوماً

"حافز" السعودي يفتتح التسجيل في نسخته الجديدة خلال 60 يوماً

سمحت السلطات السعودية للمواطنين الذين استنفذوا مدة إعانة البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" القديم دون الحصول على وظيفةالاستفادة منه في حلته الجديدة (حافز صعوبة الحصول على عمل) والتسجيل خلال 60 يوماً.

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر منتصف ديسمبر/كانون الأول 2013 استحداث البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل(حافز) للفئة التي تعاني من صعوبة الحصول على عمل وتراوح أعمار أفرادها بين 35 و60 عاماً إذ سيمنحون مخصصات مالية من دون إلغاء إعانة البحث عن عمل التي تبلغ ألفي ريال للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عاماً.

وتُقدَّر الإعانة بألفي ريال شهرياً لمن تنطبق عليه الشروط والتسجيل الأسبوعي عبر الموقع الإلكتروني. وتم إطلاق البرنامج منذ نحو عامين بأمر من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، في محاولة للحد من أضرار نسبة البطالة العالية التي تجاوزت 12%.

إلا أن التطبيق الجديد الذي يشمل فئات من المواطنين عانت من صعوبات في التسجيل في الدفعة الأولى من "حافز" يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ويصل إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، إضافة إلى دعم الحصول على وظائف.

ومنذ قرابة الشهر؛ قال وزير العمل السعودي ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، عادل فقيه، إن المخصص الجديد يشمل الفئة العمرية من 35 إلى 60 عاماً، كما يمكن أن يستفيد منه الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الألفي ريال عندما تنطبق عليهم شروط "صعوبة البحث عن عمل".

ويسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف إضافة إلى المخصص الشهري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com