توقيف عسكري أمريكي بمطار القاهرة لحيازته ذخيرة وأموالًا مخالفة
توقيف عسكري أمريكي بمطار القاهرة لحيازته ذخيرة وأموالًا مخالفةتوقيف عسكري أمريكي بمطار القاهرة لحيازته ذخيرة وأموالًا مخالفة

توقيف عسكري أمريكي بمطار القاهرة لحيازته ذخيرة وأموالًا مخالفة

أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، عسكريًا يعمل في السفارة الأمريكية  بمصر، كانت بحوزته طلقة ذخيرة حية لسلاح قناصة، ومبلغ 54 ألف دولار أمريكي أثناء توجهه إلى فرنسا.

وقال مصدر أمني بالمطار في تصريحات صحفية، إنه "أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط الفرنسية رقم (508)، المتجهة إلى باريس، اشتبه أمن المطار بحقيبة الراكب جيسون بول ووكر (36 عاماً)، وهو رقيب أول لدى الملحقية العسكرية في السفارة الأمريكية بالقاهرة، ويحمل جوازًا دبلوماسيًا رسميًا".

وأشار إلى أن جهاز فحص الحقائب بالأشعة كشف حال مرور حقيبة ووكر، ووجود أجسام معتمة بداخلها، وبتفتيش الحقيبة تبين وجود طلقة ذخيرة حية لسلاح قناصة و54 ألف دولار".

ولفت إلى أن هذا الأمر "يعد مخالفا لقانون حيازة الأسلحة والذخيرة وقانون البنك المركزي الذي يسمح للمسافر باصطحاب 10 آلاف دولار فقط حال سفره خارج البلاد كحد أقصى".

وأوضح المصدر أن "الجهات الأمنية تعاملت مع الموقف وتواصلت مع السفارة الأمريكية بالتنسيق مع مكتب الخارجية المصرية في مطار القاهرة الدولي".

وتابع أن "المسافر أكد في التحقيقات الأمنية التي أجريت معه في المطار عدم علمه بأن اصطحاب ذخائر أثناء السفر أمر محظور".

وكشف المصدر أن "الجهات الأمنية تحفظت على الذخيرة، وسلّمت الأموال لمندوب السفارة الأمريكية، وسمحت لووكر بالسفر على  الطائرة نفسها المتجهة إلى فرنسا".

ولم يصدر بيان بخصوص الواقعة من سلطات الطيران المصري أو السفارة الأمريكية في القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com