لأول مرة.. لجنة برلمانية تعلق نشاطها بسبب تجاهل الوزراء في مصر

لأول مرة.. لجنة برلمانية تعلق نشاطها بسبب تجاهل الوزراء في مصر
المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

قال النائب أحمد هريدي، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان المصري، إنه تم إخطار الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بتعليق نشاط اللجنة، بسبب تجاهل وزير الزراعة، لاجتماعاتها، والدعوات التي توجه له، لمناقشة قضايا تتعلق بالفلاحين، إلى جانب بعض الوزراء الآخرين.

ويعد قرار اللجنة بالتعليق، هو الأول من نوعه داخل البرلمان الحالي، حيث أكد “هريدي” في تصريحاته لـ”إرم نيوز”، أن النائب رائف تمراز، وكيل اللجنة، أرسل مذكرة لرئيس البرلمان، يخبره فيها بتعليق أعمالها، بعد تجاهل وزير الزراعة لها، كذلك وزيري التموين والمالية، محمد علي مصيلحي، وعمرو الجارحي.

وأوضح النائب البرلماني، أنه تمت مخاطبة الوزراء بحتمية الحضور لمناقشة قضايا الفلاحين المتعلقة بارتفاع أسعار الأسمدة، وقيمة توريد المحاصيل، إلى جانب مشكلات مياه الري، وحتمية اتخاذ خطوات جادة، لحل أزمات الفلاحين، إلا أن غيابهم أثار غضب نواب اللجنة.

واختتم تصريحاته بأن تجاهل وزير الزراعة لاجتماعات اللجنة، لم يكن الأول، حيث دأب على ذلك خلال الفترات الماضية، موضحًا أنهم ينتظرون الرد من الدكتور علي عبدالعال، بعد رجوعه لرئيس الوزراء، لبحث الأمر.

وفي نفس السياق، قالت مصادر برلمانية أخرى، في تصريحات لـ”إرم نيوز”، إن رئيس البرلمان، حاول إقناع أعضاء اللجنة بالاستمرار في عملها، لحين تواصله مع رئيس الوزراء خلال اليومين القادمين، إلا أنهم رفضوا.

وأضاف المصدر، أن النواب أبلغوا رئيس البرلمان بحالة غضب شديدة في دوائرهم الانتخابية، نتيجة عدم حل مشاكل الفلاحين، الأمر الذي يضعهم في مواقف محرجة، وتظهرهم في موقف ضعيف، تجاه أداء الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث