“دويتشة” يمنح مصر 35 مليون دولار

“دويتشة” يمنح مصر 35 مليون دولار
المصدر: القاهرة- من رضا داود

أعلن سيباستيان كالفيلد عضو مجلس الإدارة والمسؤول عن إدارة محفظة الاستثمار ببنك دويتشه الألماني أن البنك خصص لقارة إفريقيا منحة قدرها 150 مليون دولار وسيخصص لمصر منها مبلغ 35 مليون دولار.

وأشار خلال لقائه الأحد بوزير الاستثمار المصري أشرف سالمان إلى وجود برنامج اقتصادي مصري واضح ضمن جدول زمني محدد وله آثاره التي تنفذ على أرض الواقع، مؤكداً اهتمام الجانب الألماني بالدخول في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والطرق ومشروع تنمية محور قناة السويس.

فيما شدد وزير الاستثمار على أهمية التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي وأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية لديها خاصة في مجال تيسير الإجراءات وجذب الاستثمارات، والاستفادة من موقع مصر المتميز والمشروعات العملاقة التي يشملها برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المصرية.

وأكد سالمان وجود فرص للاستثمار في قطاعات اقتصادية هامة ذات معدلات نمو مرتفعة مثل قطاع البناء والتشييد وقطاعات الطاقة والطرق والسكك الحديدية، والمشاركة بين القطاعين العام والخاص في مشروعات البنية التحتية، والمشروعات الصناعية والخدمية.

وأشار وزير الاستثمار إلى اعتماد الحكومة على القطاع الخاص في الفترة القادمة أكثر من أي وقت مضى لتنفيذ خطة الحكومة في النمو الاقتصادي، لافتاً إلى اللقاءات والزيارات المستمرة مع رجال الأعمال المحليين والأجانب للترويج للفرص الاستثمارية في مصر وشرح إجراءات وخطة الحكومة المصرية لتحقيق النمو المستهدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث