مصر.. دور العبادة تحت الرقابة الأمنية

مصر.. دور العبادة تحت الرقابة الأمنية
المصدر: القاهرة – من محمود غريب

كشف مصدر أمنية مصرية أن أجهزة الأمن وضعت دور العبادة الكبيرة والمقامات الدينية تحت الرقابة الأمنية والحراسة المشددة، بعدما استهدف مسلحون بتفجير إرهابي مقام السيد البدوي بمدينة طنطا شمال البلاد، وهو المقام الذي يستقطب روادًا من كافة أنحاء الجمهورية ما يُعرِّض أرواح المدنيين الآمنين للخطر.

وأشار المصدر لشبكة “إرم” الإخبارية إلى أن الأجهزة الأمنية شكَّلت وحدات مراقبة ولجان حراسة مشددة أمام تلك المقامات ودور العبادة سواء الإسلامية أو المسيحية، لافتًا إلى أن الإرهابيين طوّروا هذه المرة من مواجهاتهم لتطال المدنيين ما يجعل ساحة المواجهة مفتوحة ومترامية الأطراف.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية أحبطت خلال الأيام الماضية مخططات عدة لتلك العناصر كانت تستهدف خلالها أرواح جنود القوات المسلحة والشرطة فضلا عن المدنيين.

وكان محيط مولد السيد البدوي بمحافظة الغربية قد شهد انفجار قنبلتين تسببتا في إصابة 11 مواطنًا دون سقوط ضحايا، بينما تمكنت أجهزة الحماية المدنية من تفكيك قنبلة ثالثة، وسط أجواء إيمانية تزامنًا مع الاحتفال بالليلة الكبيرة للسيد البدوي، والذي يحضره الآلاف من المواطنين، حيث يحيي الاحتفال فيه المنشد المصري المعروف يس التهامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث