جرحى في انفجار قنبلتين بطنطا

جرحى في انفجار قنبلتين بطنطا

طنطا – أصيب عدد غير محدد من الأشخاص، اليوم الخميس، في تفجيرات وقعت قرب ساحة تشهد إحياء فاعليات مولد السيد البدوي الشهير، في مدينة طنطا، شمال مصر، حسب مصادر متطابقة.

وفيما قال محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن “ثلاثة انفجارات جدت قرب مسجد السيد البدوي وأسفرت عن إصابة 11 شخصاً، بينهم 2 في حالة خطرة”، تحدث بيان رسمي لوزارة الداخلية عن إصابة شخص وفرد شرطة، في انفجار عبوتين ناسفتين بالمكان.

وقبل وقت قليل من اصدار بيان الداخلية، قال المتحدث باسمها هاني عبد اللطيف، إن “تفجير عبوتين ناسفتين قرب ساحة مسجد السيد البدوي، أسفر عن 10 إصابات منهم أحد رجال الشرطة”.

وتضاربت الأنباء عن تعليق فاعليات إحياء مولد السيد البدوي، عقب التفجيرات، ففي حين قال شهود عيان إن الاحتفالات توقفت تماما عقب الانفجارات، في انتظار انتهاء الشرطة من تمشيط المنطقة تخوفًا من وجود أي مواد متفجرة أخرى، قال المتحدث باسم الداخلية “لم نقم بإلغاء الاحتفال، والاحتفالات الخاصة بمولد السيد البدوي مازالت قائمة، وقمنا بتعزيز الخدمات التأمينية”.

ورداً على ما إذا كانت قوات الامن ألقت القبض على أي من المشتبه فيهم، قال عبد اللطيف “لم يتم القبض على أحد من المتورطين بعد”.

يذكر أن مولد السيد البدوي، من أشهر الموالد الصوفية في مصر، ويقصده عدد كبير من مريدي الطرق الصوفية كل عام.

طنطا – أوقع انفجار قنبلتين ثمانية جرحى على الأقل قرب مسجد في مدينة طنطا في دلتا النيل، بحسب ما أعلن مسؤولون أمنيون وطبيون، وذلك بعد يومين من إصابة 13 شخصا في انفجار مشابه في القاهرة.

وأعلنت المصادر الأمنية أن قنبلتين بدائيتي الصنع انفجرتا خلف مسجد السيد البدوي في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية (قرابة 100 كلم شمال القاهرة) فيما كان المئات يحتشدون للاحتفال بمناسبة مولد السيد البدوي وهو احتفال شعبي للتبرك بشيخ هذا المسجد.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى إبطال مفعول قنبلة ثالثة بمحيط المسجد.

وقال رئيس هيئة اسعاف الغربية مجدي عوض ان الانفجار اسفر عن “اصابة ثمانية اشخاص بشظايا في القدم والاذرع والوجوه”.

ولم يشر عوض الى وجود حالات خطيرة بين المصابين.

ولا يزال هدف الانفجار غامضا لكن الجهاديين المسلحين سبق وان هاجموا نقاط ارتكاز للشرطة في مختلف محافظات البلاد منذ اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وفي وقت متاخر من مساء الثلاثاء، انفجرت قنبلة بدائية الصنع في منطقة مكتظة في وسط العاصمة القاهرة مسفرة عن سقوط 13 جريحا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث