السعودية: إصابة 5 في شغب "عمالة الحج"‎
السعودية: إصابة 5 في شغب "عمالة الحج"‎السعودية: إصابة 5 في شغب "عمالة الحج"‎

السعودية: إصابة 5 في شغب "عمالة الحج"‎

قال مصدر أمني سعودي إن 5 مواطنين أصيبوا إثر قيام 1700 من العمالة الموسمية في الحج بإثارة الشغب بَعْدِ تأخر وصول العبارة الناقلة لهم من ميناء ضباء إلى ميناء سفاجة بمصر.



ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقه تبوك (لم تذكر اسمه) بأنه عند الساعة العاشرة من مساء الأحد، "قام عدد من العمالة الموسمية المشاركة في مجمعات الهدي والأضاحي خلال موسم حج هذا العام 1435هـ، البالغ عددهم (1700) عامل، بإثارة الشغب بَعْدِ تأخر وصول العبارة الناقلة لهم من ميناء ضباء إلى ميناء سفاجة بجمهورية مصر العربية".

وأوضح أنهم قاموا "بإغلاق الطريق الدولي على مدخل محافظة ضباء، وإشعال النار بالنفايات وإطارات السيارات، وقذف الحجارة على المارة"، وقال الناطق الإعلامي إن "الجهات الأمنية باشرت مهامها في السيطرة على الوضع، وتفريق العمالة الموسمية عن المواطنين والمقيمين، الذين تبادلوا معهم التراشق بالحجارة، ونقلهم إلى ميناء ضباء تمهيدا لإنهاء إجراءات سفرهم".

وأضاف أنه نتج عن ذلك تعرض 5 مواطنين لإصابات بسيطة بالإضافة إلى تعرض عدَّد من الحافلات والسيارات إلى تلفيات، وأشار إلى أن شرطة محافظة ضباء باشرت إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com