“إعمار غزة” يعيد الدور الريادي لمصر

“إعمار غزة” يعيد الدور الريادي لمصر
المصدر: القاهرة– من جمال أبوالدهب

أكد عدد من السياسيين وقادة الأحزاب المصرية أن انعقاد مؤتمر” إعمار غزة” بالقاهرة اليوم الأحد يؤكد عودة الدور المحوري و الريادي لمصر بمنطقة الشرق الأوسط.

ورأوا أن مشاركة أكثر من ٣٠ وزير خارجية وعلى رأسهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وأكثر من ٥٠ وفداً لممثلي الدول والمنظمات الدولية رسالة للعالم تؤكد حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد.

وقال رئيس حزب النور الدكتور يونس مخيون إن مصر هي بيت العرب وقلب الأمة العربية ولا يمكن الاستغناء عن دورها في إيجاد أي حل، مؤكدا دور مصر المحوري في حل المشكلة الفلسطينية.

وأضاف مخيون، أن تنظيم القاهرة للمؤتمر مؤشر على عودة دور مصر القيادي والريادي في المنطقة.

ومن جهته أكد نائب رئيس حزب المؤتمر المصري اللواء أمين راضي، أن انطلاق المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة من القاهرة، يعتبر بمثابة رسالة قوية للعالم على حالة الإستقرار التي تشهدها مصر.

وقال راضي،في بيان له اليوم الأحد ، أن مصر كانت ومازالت الأخت الكبرى لكل الدول العربية، وعقد هذا المؤتمر بمصر يؤكد إستعادة مصر لمكانتها بين دول منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أشاد المستشار محمد سليم النائب الأول لرئيس المجلس القومى للقبائل المصرية، بإنعقاد المؤتمر على أرض مصر، مؤكدا أنه جاء في وقت حاول خلاله الكثير التشكيك في قدرة مصر على تنظيم مثل هذة المؤتمرات، بسبب ما يتم نشره في بعض وسائل الإعلام الغربية عن تدهور الوضع الأمني بمصر.

وأضاف المستشار سليم، في بيان له اليوم الأحد، أن هذا المؤتمر يحمل عدة رسائل أبرزها أن الاستقرار في مصر واقع حقيقي و أن جماعة الإخوان المسلمين انتهت فى مصر والرسالة الثالثة أن مصر لن تتخلى مهما كانت الظروف عن الشعب الفلسطيني الشقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث