سر جمال بشرة المرأة اليابانية

سر جمال بشرة المرأة اليابانية
المصدر: إرم- هيا البدارنة

تعد المرأة اليابانية من أكثر النساء تمتعاً بالشباب الدائم وقلما يتعرضن لأعراض سن اليأس، ومن أكثر الأشياء التي ينصب اهتمام اليابانية عليها هي العناية بالبشرة، وتؤكد خبيرة التجميل اليابانية “ميكي اوكيه” أن كل امرأة يابانية دون استثناء تسعى إلى بشرة فاتحة اللون وناعمة دون أي علامات عليها مهما تقدم بها العمر.

شرب الكولاجين

ميكي واحدة من خبيرات الجمال الأوسع شهرة في اليابان، ويتطلب جزء من رويتنها اليومي للحفاظ على جمال بشرتها تناول ملعقة واحدة من البودرة اليابانية الغنية بالكولاجين التي تستخدمها النساء اليابانيات منذ أكثر من 60 عاماً.

يذكر أن الطعام الممزوج بالكولاجين ينتشر بجميع أرجاء اليابان، وتمتلئ بها قوائم مأكولات المطاعم في وقتهناك مئات آلاف النساء يتلقين حقن الكولاجين كل سنة في الولايات المتحدة، لكن نساء اليابان يشربن الكولاجين وهو أمر شائع لديهن ومتوافر حتى في متاجر اللوازم المنزلية.

بودرة السحرية

كما تعشق المرأة اليابانية الحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية، وبحسب خبيرة التجميل اليابانية “ميكي” إنهن يردن أن تبدو وجوههن صافية وناعمة وبيضاء كالبيضة، لذا يتبعن بعض الخطوات غير المعتادة لبلوغ ذلك باستخدام بعض المستحضرات غير المتواجدة سوى في اليابان.

أشهرها بودرة “أوغويسو نوفون” التي لا تستغني عنها المرأة اليابانية منذ العصور القديمة، وتتوارثه المرأة اليابانية وتنقل هذا السر لابنتها فقط.

تستخدم هذه البودرة كغسول للوجه وذلك بوضع نصف جرام على اليد ويكون الوجه مبلولا ويفرك بها الوجه لمده دقيقة، وبعدها يغسل بماء وصابون عادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث