الجيش المصري: مقتل 12 "إرهابيا"
الجيش المصري: مقتل 12 "إرهابيا"الجيش المصري: مقتل 12 "إرهابيا"

الجيش المصري: مقتل 12 "إرهابيا"

لقاهرة -قال الجيش المصري، إنه قتل "12 من العناصر الإرهابية، نتيجة تبادل إطلاق النيران"، في الوقت الذي ألقى "القبض على 68 آخرين من العناصر الإجرامية والمتطرفة والمشتبه بهم".

وأوضح العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره اليوم الجمعة، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن "عناصر القوات المسلحة نجحت خلال الفترة بين 28 سبتمبر/ أيلول الماضي وحتى أمس الخميس 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في قتل 12 من العناصر الإرهابية، نتيجة تبادل إطلاق النيران مع القوات أثناء تنفيذ عملية مداهمات لمحمد سلمان أبو شيته وهو أحد العناصر المطلوبة أمنياً وشديدة الخطورة، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنه "تم ضبط 68 فرد من العناصر الإرهابية والإجرامية، من بينهم إبراهيم سلامة أبو شيحة من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة".

كما أفاد المتحدث باسم الجيش بأنه تم "ضبط عدد من الأسلحة والذخائر وكميات كبيرة من المواد المتفجرة والسيارات والدراجات البخارية التي يتم استخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية".

وأشار إلى أن تلك المداهمات والعمليات كانت في محافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد (شمال شرق) والدقهلية (دلتا النيل/ شمال)".

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com