البدء بفحص حطام وصور الرادارات للطائرة المصرية المنكوبة
البدء بفحص حطام وصور الرادارات للطائرة المصرية المنكوبةالبدء بفحص حطام وصور الرادارات للطائرة المصرية المنكوبة

البدء بفحص حطام وصور الرادارات للطائرة المصرية المنكوبة

بدأ فريق فني من محققين فرنسيين، اليوم الأحد، فحص الحطام الذى تم انتشاله ودراسة صور أجهزة الرادار اليونانية، وفق مصادر مطلعة بلجنة التحقيق الرسمية في سقوط طائرة مصر للطيران خلال رحلتها رقم 804 بمياه المتوسط قبل 10 أيام خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وقالت المصادر، إن "فريقاً فنياً من لجنة التحقيق قام بفحص الأجزاء التي تم انتشالها من حطام الطائرة المنكوبة تمهيدا لنقله إلى أحد الأماكن القريبة من لجنة التحقيق في القاهرة وإجراء المزيد من الفحص والدراسة بمشاركة أساتذة الفلزات لكشف لغز الحادث كما بدأت اللجنة في دراسة الصور والتسجيلات التي قدمتها السلطات اليونانية والخاصة بمرور الطائرة في الأجواء اليونانية ومقارنتها بما تم تسجيله من صور لأجهزة الرادار المصرية خاصة في الدقائق الأخيرة وقبل اختفاء الطائرة المصرية".

واضافت، أن فريقاً من المحققين الفرنسيين "يواصل العمل مع المحققين المصريين لدراسة كل المعلومات التي تم تجميعها والخاصة بالطائرة بينما يتابع محقق يوناني غير مقيم التحقيقات التي تجرى، وستتواصل التحقيقات بشكل يومي والتنسيق مع فرق البحث والإنقاذ التي تتواجد في موقع سقوط الطائرة بحثا عن الصندوقين الأسودين".

وتابعت المصادر أن "السفينة الثانية والتابعة لشركة /ديب أوشن سيرش/ ستصل لمنطقة الحادث خلال الأسبوع الحالي للانضمام لسفينة شركة /السيمار/ الفرنسية لتكثيف جهود البحث عن الصندوقين الأسودين كما سيتم خلال الأسبوع الحالي استلام مجموعة من التسجيلات وصور أجهزة الرادار خلال مرور طائرة باريس في الأجواء الأوروبية".

في نفس السياق، أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مواصلة الشركة اهتمامها بأسر ضحايا الطائرة وتوفير كل وسائل الراحة لهم وتوفير أماكن لاستضافة أسر الضحايا الأجانب مع تقديم تذاكر سفر لهم سواء الراغبين في العودة لبلادهم أو الوصول لمصر لمتابعة التحقيقات.

وقال مسلم "يتم توفير كل الرعاية والاهتمام بأسر الضحايا وتم استضافتهم في أحد الفنادق القريبة من المطار وتخصيص تذاكر سفر مجانية لكل أسر الضحايا خارج مصر للوصول إلى القاهرة ومتابعة الأمر في أي وقت وتبذل مصر للطيران جهودا كبيرة مع الجهات المختصة لسرعة إصدار شهادات الوفاة لضحايا الطائرة ومساعدة أسرهم للحصول عليها".

وأضاف أن "مصر للطيران تركز على توفير أقصى قدر من الاهتمام بأسر الضحايا وتم تخصيص فريق متكامل ومتدرب من العلاقات للتعامل معهم والاستعانة بخبير أجنبي في التعامل مع أسر الضحايا في مثل هذه الحالات .

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com