أقزام مصر يطالبون بحقوقهم

المصدر: إرم- من جمال عبد الصمد

ناشد رئيس جمعية الأقزام المصريةعصام شحاته،الرئيس عبد الفتاح السيسي و المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بضرورة تفعيل المادة 81 من الدستور الخاصة بالأقزام حتي يحصلون علي حقوقهم.

وقال شحاته في حوار له مع شبكة إرم الإخبارية، إن تعداد الأقزام في مصر يصل الـ 100 ألف، مؤكدا أن جمعية الأقزام هي المؤسسة الوحيدةالمسؤولة عنهمعلى مستوى الجمهورية.

وحذر رئيس جمعية الأقزام المصرية من وجود جمعيات وهمية تتاجر بأسمائهم على حساب حياتهم الخاصة، موضحا أن مثل هذه الجمعيات تضرهم أكثر من أن تنفعهم.

وفي السياق نفسه، أضاف المستشار القانوني لجمعية الاقزام، طارق الجوهري، أنهم يعانون من مشكلة القومسيون الطبي حتي يسمح لهم بالحصول علي رخص للسيارة مؤكدا أن الشروط الخاصة بالقومسيون عقيمة ولا تتماشي مع العقل، لأنها تتطلب أن يكون طول القزم 120 سم و بذلك تحرم أكثر من 90 ألف قزم من قيادة السيارات.

ومن جانبها أشارت مسؤولة المرأة في جمعية الأقزام، ياسمين حامد إلى أن أهالي الأطفال الأقزام يعانون من مشكلة كبيرة وهي تكلفة العمليات التي من الممكن أن تمنحهم طول زيادة.

وناشدت حامد وزير الصحة الدكتور عادل العدوي، بالسماح لـ 4 أطفال أقزام بإجراء هذه العملية، ولكن بأسعار مخفضة لأن مثل هذه العمليات تكون مرتبطة بسن محدد حتي تدخل البهجة في قلوب أسرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث